قناة العراقية.. جهود ومثابرة

الصفحة الاخيرة 2021/11/09
...

 بابل: سامر المشعل 
 
جهود كبيرة بذلها فريق قناة العراقية لتغطية فعاليات مهرجان بابل الدولي بدورته الخامسة عشرة، وكنا نتلمس حجم التعب والجهد المثابر، اللذين يبذلونهما لغرض تحقيق أجمل صورة يتمتع بها مشاهدو القناة.
أثناء تواجدنا في بابل لتغطية فعالياته لجريدة {الصباح}، كنا نشاهد فريق قناة العراقية وهم يتوزعون بارجاء المسرح البابلي، وينصبون كاميراتهم بالزوايا والاماكن بحيث يمسكون بالمسرح بسيطرة ميدانية ويحرصون على رصد كل شاردة وواردة من قبل الجمهور أو الفنانين أوالموسيقيين وكل ما يتحرك في فضاء المسرح وينقلونه الى المشاهد مباشرة بمتعة بصرية، برصد تنوع بين فقرات المهرجان وضيوفه والقائمين عليه.
بالفعل غطت قناة العراقية كل فعاليات المهرجان بايامه الخمسة بكل مثابرة وحرص وبنقل مباشر، وهي تضع المشاهد العراقي والعربي والعالمي بهذا الحدث الفني بالصورة والصوت ليعيش اجواء المهرجان بكل مجرياته عبر شاشة العراقية وبدرجة نقاوة عالية.
كنت اتحسس مدى العناء في نقل المهرجان، خصوصا بين فقرات المنهاج الذي شهد هفوات رافقت يوم الافتتاح من خلال القطوعات التي حصلت بين فقرة واخرى والزحف في وقت المنهاج، ومحاولة القائمين على المهرجان ضبط الصوت مع كل مطرب قبل أن يظهر على المسرح والتي تستغرق وقتا طويلا، واقدر مدى الحرج الذي يتكبده المخرج في تغطية هذه الفراغات، ومفاجآت المهرجان التي تداهم المخرج اثناء النقل المباشر.
ينتابني شعور بالفخر وانا ارى مصوري قناة العراقية وهم منهمكون بالعمل وسط المسرح البابلي، الذي يعج بالجمهور وتحركهم المستمر، لاسيما ان الجمهور الذي حضر المهرجان يفوق استيعاب المسرح بشكل كبير جدا.
تحية لكادر قناة العراقية الذي كان بحق الجسر الابداعي في ايصال ما يدور من فعاليات بابلية الى انظار الجمهور بكل مهنية وجمال وتحمل عناء الاخفاقات الفنية والتنظيمية التي رافقت فعاليات المهرجان، منذ أول انطلاقته الى خاتمته، وكانت قناة العراقية بحق احد عوامل نجاح
 المهرجان.