تعطيل صرف الرواتب «يُنَحي» مدير بلدية النجف بعد شهر من تكليفه

العراق 2021/12/09
...

 النجف الاشرف : حسين الكعبي
 
أعفى محافظ النجف لؤي الياسري، امس الأربعاء، مدير البلدية في المحافظة، بناء على طلبه، بعد مضي ثلاثين يوماً على تكليفه، فيما اعتبر الاخير ان العجز المالي عن دفع مستحقات العاملين كان السبب الأساس لتنحيه.
وذكر السيد مهدي الحاتمي في طلب اعفائه ان "العجز المالي الذي تعاني منه البلدية كبير لدرجة اننا غير قادرين على تسديد أجور العقود والاجراء اليوميين"، مبدياً رفضه ان يكون "سبباً في تعطيل حقوق المتعاقدين والعمال". وأوضح المدير السابق انه "لا يستطيع التجاوز على القوانين والأنظمة لتوفير الأموال اللازمة بغية تسديد مستحقات المشاريع، إضافة الى ديون العاملين".
في المقابل ذكر جمع من العاملين احتشدوا امام مبنى الدائرة لـ "الصباح" انهم "مضطرون للإضراب عن العمل في حال استمرار تعطيل دفع مستحقاتهم المالية حتى يوم الاحد (مطلع الأسبوع القادم)"، مؤكدين ان هذا التاريخ هو "المهلة التي تم الاتفاق عليها مع المدير الجديد المكلف بتسيير اعمال الدائرة". و يذكر ان المحافظ لؤي الياسري كان قد كلف المعاون الاداري في بلدية النجف عمار موسى بتسيير العمل في البلدية لحين تكليف مدير جديد. يذكر ان المدير المتنحي مهدي الحاتمي، اعلن في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي  ان دائرة البلدية في المحافظة تعاني عجزاً مالياً كبيراً موضحاً ان "ديونها بلغت أكثر من 17 مليار دينار" بسبب ما اعتبره "فسادا ومجاملات ومحسوبيات  إضافة الى التجاوز على القوانين والأنظمة في عمليات الصرف".