وزير التعليم: حريصون على تقديم الاستحقاقات لذوي الشهداء

الثانية والثالثة 2019/03/11
...

بغداد/ الصباح
 
اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص وزارته على تقديم جميع الاستحقاقات القانونية المتعلقة بذوي الشهداء كونهم الشريحة المضحية في المجتمع.
وذكر بيان صادر من مؤسسة الشهداء، تلقت "الصباح"، نسخة منه، ان "رئيسة المؤسسة ناجحة عبد الامير الشمري التقت وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، في مقر الوزارة وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بما يخدم ذوي الشهداء من الشرائح كافة". 
وشددت رئيسة المؤسسة على "ضرورة قبول ذوي الشهداء في الدراسات الاولية والعليا وفق ما نص عليه قانون المؤسسة كونهم عانوا خلال الازمنة السابقة من ظلم النظام البعثي المباد اضافة الى الدمار الذي احدثته التنظيمات الارهابية وعلى راسها داعش الاجرامي". 
وبينت الشمري مكانة الشهيد في المجتمع العراقي اضافة الى الخدمات التي تقدمها المؤسسة لتمجيد قيم الشهيد والشهادة انطلاقا من شعار "الشهداء امانة في اعناقنا". 
ومن جانبه، اوضح وزير التعليم العالي حرص الوزارة على "تقديم جميع الاستحقاقات القانونية المتعلقة بذوي الشهداء كونهم الشريحة المضحية في المجتمع التي تحتاج الى تقديم كل ما يمكن تقديمه لاعلاء شأنهم وحفظ كرامة ذويهم فبدمائهم الطاهرة استطعنا ان نعيد بناء العراق الجديد ونهزم قوى الظلام والارهاب".