إخماد حريق في الشورجة وإيقاف حالتي ابتزاز

العراق 2022/01/30
...

 بغداد: الصباح 
 
شرعتْ مفارز المديريات التابعة إلى وزارة الداخلية بتنفيذ واجبات أمنية، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين، إضافة إلى إخماد حريق وإيقاف حالتي ابتزاز إلكتروني.
 وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن مكتب مكافحة إجرام الحرية تمكن من إلقاء القبض على متهمة بالإتجار بالبشر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها أصوليا، فيما نفذت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد أوامر قبض قضائية أخرى بحق عدد من المتهمين المطلوبين بقضايا جنائية مختلفة ضمن مكاتب مكافحة الإجرام في جانبي الكرخ والرصافة.
وفي عملية منفصلة، ألقت دوريات نجدة بغداد الجديدة القبض على شخص وضبط بحوزته مواد مخدرة نوع كرستال ضمن منطقة الزعفرانية.
على صعيد مواز، سيطرت فرق الدفاع المدني على حادث حريق بناية تجارية مكونة من ثلاثة طوابق مضاف إليها طابق رابع مشيد من ألواح (السندويج بنل) سريعة الاشتعال المخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من المديرية، متخذة كـمخازن لتجارة المواد والأدوات البلاستيكية في منطقة الشورجة التجارية خلف عمارة الضمان وسط بغداد.
وطوقت وعزلت فرق الدفاع المدني النيران المشتعلة داخل البناية المحترقة لما يجاورها من أبنية تجارية ومخازن ملاصقة بالتزامن مع تنفيذ الاقتحام المباشر وصولاً إلى قلب الحريق والسيطرة والإخماد التام من دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.
في غضون ذلك، تمكنت مديرية الشرطة المجتمعية من إيقاف حالتي ابتزاز إلكتروني في محافظتي كركوك والنجف الأشرف.
وذكرت المديرية، في بيان، أن "العمليتين تمتا بعد ورود مناشدتين، الأولى لفتاة من محافظة ديالى أفادت بتعرضها لمحاولات ابتزاز وتهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شاب من محافظة كركوك ما لم ترضخ لرغباته الدنيئة، والثانية لفتاة من محافظة النجف الأشرف تعرضت لذات الابتزاز والتهديد من قبل شاب في المحافظة قام بتهكير حسابها الشخصي، والاستيلاء على صورها الشخصية".
وتابعت المديرية، أن "مفارز الشرطة المجتمعية تمكنت من تحديد مكان المبتزين والوصول إليهما ومواجهتهما بأدلة الإدانة، واتخذت بحقهما الإجراءات اللازمة وتم حذف محتوى الابتزاز وتأمين حسابي الضحيتين".