العراق يحصد جائزتي الشعر والمسرح في الشارقة

ثقافة 2022/02/05
...

  بغداد: الصباح
 
أعلن محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول، أسماء الفائزين في الدورة الخامسة والعشرين، وبلغ عددهم 18 فائزاً وفائزة من مختلف الدول العربية، وذلك في الحقول الأدبية الستة من الجائزة، وهي: الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنص المسرحي، وأدب الطفل، 
والنقد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الدائرة، بحضور سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، والقائمين على الجائزة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.
وأضاف قائلا: «ونحن إذ نحتفي اليوم بالفائزين في الدورة الخامسة والعشرين، فإننا نحتفي أيضاً بمرور رُبْع قرن من الزمن على جائزة عربية مرموقة، أكدت حضورها وصوصيّتها، وأوجدت بيئة إبداعية واسعة وغزيرة التنوّع في مختلَف الأقطار العربية، ورَفَدَت المكتبة العربية بمئات الإصدارات الأدبية والفكرية والنقدية».
وأشار القصير إلى أن مجموع المشاركات في محاور الجائزة لهذه الدورة بلغ (417) مشاركة من مُختلَف الدول العربية مثل مصر، والسودان، وجيبوتي، ولبنان، وسوريا، والأردن، وفلسطين، وليبيا، وموريتانيا، وتونس، والمغرب، والجزائر، وغيرها من 
الدول. وأعلن مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة عن فوز 18 متسابقاً في الدورة الخامسة والعشرين من مجموع 417 مشاركا من مختلف الدول العربية. 
وقد فاز سَجّاد عبد النبي فاضل السلمي في المرتبة الثانية في مجال الشعر عن مجموعته 
(لا أسم للأشياء الأولى)، أما ميثم هاشم طاهر فنال المرتبة الأولى في مجال المسرحِ عن مسرحيّته (العاقرُ والمهد).