شريف مؤمن: وطني اليد يفتقر للخبرة والاحتكاك

الرياضة 2022/03/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
وصل مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد، المصري شريف مؤمن، إلى  السليمانية لمتابعة منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.
وقال مؤمن في تصريحات إعلامية إن تواجده في مدينة السليمانية من أجل الاطلاع على مستوى اللاعبين واكتشاف المواهب وضم الجيد منها للكتيبة الوطنية، مشيرا إلى أن اجتماعا ينتظره مع اتحاد اللعبة ووزير الشباب، لمناقشة المنهاج التدريبي المعد للمنتخب تحضيرا للمشاركة في بطولتي الألعاب الآسيوية والتضامن الإسلامي. 
وأضاف: برغم تواضع إعدادنا للبطولة الآسيوية الأخيرة إلا أننا كملاك تدريبي وبالتعاون مع الاتحاد  تمكنا من تحقيق نتائج مرضية، وكنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس العالم ونجحنا بالفوز على منتخبات الإمارات وعمان وتعادلنا مع الكويت، ولولا الظروف التي رافقت مباراتنا أمام كوريا الجنوبية نتيجة تداعيات إصابة عدد من لاعبي الشمشون الكوري بوباء كوفيد 19، لكان المنتخب اليوم ضمن صفوة الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس 
العالم. ولفت المدرب المصري إلى أن اللاعب العراقي يتمتع بمواصفات جيدة وعصرية من قوة بدنية ومهارة وسرعة، إلا أنه يفتقر إلى عامل الخبرة ويحتاج إلى خوض مباريات كثيرة، توفر له الاحتكاك بفرق قوية من مدارس مختلفة من بينها الأوروبية.
 وبشأن إمكانية الاستعانة بخدمات اللاعب المجنس، أوضح أن استقطاب مجنس سيكون مطروحا خلال الاجتماع المقبل مع الاتحاد، وهي ميزة يفترض أن نستفيد منها كما تستفيد منها العديد من المنتخبات بحسب الحاجة إلى  المركز .