(سينما الموبايل) لمكافحة المخدرات

الصفحة الاخيرة 2022/04/06
...

  بغداد: مآب عامر
 
أقامت جامعة كلكامش الأهلية وبالتعاون مع وزارة الداخلية، دائرة العلاقات والإعلام مهرجان كلكامش السينمائي الأول (سينما الموبايل). 
المهرجان السينمائي الذي كان تحت شعار (من أجل عراق خالٍ من المخدرات) وأداره الإعلامي حيدر النعيمي تم عرض (30) فيلماً خلال مدة 
إقامته. 
وكانت الجائزة الأولى من نصيب فيلم (كريستاموت)، أما الجائزة الثانية فذهبت لفيلم (سفرجل)، بينما حصد فيلم (عيد ميلاد سعيد) الجائزة 
الثالثة.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية الدكتور سعد معن إن "المهرجان جاء من ضمن ستراتيجية مكافحة المخدرات في البلاد، إذ يجب أن يكون هناك تغيير في التكنيك وفي إيصال صورة عن خطورتها إلى مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب". 
وتشير المعطيات التي تناولها معن خلال كلمته في المهرجان إلى أن تعاطي المخدرات لم يصل لمرحلة الظاهرة في البلاد، ولكن هناك "مشكلة ويجب أن نحلها، رغم التوعية والتثقيف وحملات إلقاء القبض على المتعاطين والمروجين والمتاجرين". 
وركز معن على الدور الكبير الذي يسببه الفن في تغيير الصورة الذهنية والنمطية من خلال فيلم أو أغنية أو 
مسرحية.
ونحو عراق خالٍ من المخدرات تعتقد رئيسة المهرجان د. ريما قلعاوي أن التوعية ضد المخدرات والتأثيرات العقلية هي مسؤولية مجتمعية وليست أمنية فقط، لذا فإن هناك ضرورة لترسيم الشعور بالمسؤولية وايجاد الحلول المبتكرة عبر صناعة محتوى هادف يحترم القانون ويحد من المشكلات المجتمعية عبر الوسائط التكنولوجية والرقمية.