د. كريم الرسام: الضبابية تحيط بمستقبل الأغنية العراقية

الصفحة الاخيرة 2022/04/13
...

  بغداد: عباس رضا الموسوي 
 
كشف رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين الفنان وعضو المجلس المركزي لنقابة الفنانين د. كريم الرسام عن تخوفه من مستقبل الأغنية العراقية بسبب كثرة الأصوات الطارئة في إشارة إلى ضرورة تحلي الفنانين الشباب بالصبر وعدم العجلة للوصول إلى الشهرة، داعياً إلى توفير الدعم الكافي للفنان العراقي لتمكينه من تقديم إنجازاته بالشكل الذي يليق بتاريخ الفن العراقي . ويرى الرسام أن مستقبل الأغنية العراقية في ضبابية بسبب وجود الطارئين الذين لا علاقة لهم بالفن والموسيقى والغناء. وقال لـ "الصباح": لكن هذا لا يمنع من وجود تجارب مبدعة وجيدة وأصوات جميلة تقدم الأغنية العراقية بشكل جميل، كالفنان محمد عبد الجبار وماجد المهندس وكاظم الساهر وأصيل هميم.
وأضاف أن "الفنان وخصوصاً الموسيقي لم تنصفه الدولة ولا المؤسسات الفنية الأخرى، ما أثر في عطائه الفني بشكل كبير".
 ويأمل الرسام أن يأخذ الفنان دوره، وأن تكون الدولة داعمة له ليقدم ماهو مفيد وجميل ومتميز للناس.  ونصح الرسام الفنانين الشباب بعدم التعجل باتجاه الشهرة قائلاً: على كل فنان التسلح بالثقافة الفنية والموسيقية والابتعاد عن كل ما هو رخيص وفيه إساءة وتخريب للذوق العام .
يذكر أن الفنان د. كريم الرسام شارك بالعديد من الحفلات التي كانت تقيمها المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ووزارة الثقافة وسجل حضوره كمطرب عراقي، أقام حفلات غنائية في فرنسا وهولندا والسويد وبلجيكا والنرويج  وتونس وعمان ودول أخرى.