المطيري: الجوية مطالب بالفوز وانتظار بقية النتائج

الرياضة 2022/04/24
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
أكد مدرب منتخب النيبال الكويتي عبد الله المطيري أن الجولة الأخيرة من مرحلة المجاميع الآسيوية لدوري الأبطال، ستكون حافلة بالإثارة والندية وستكشف عن هوية الأندية المتأهلة إلى المرحلة المقبلة التي ستقام في العام المقبل كونها تنافس على الظفر بالمركز الثاني، مبيناً أن القوة الجوية سيدخل مواجهة مومباي الهندي بدافع الفوز لا غير إذا ما أراد المنافسة ومواصلة مسيرته مع انتظار نتائج المواجهات الآخرى. 
 
وقال المطيري في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”: إن “ الأندية المشاركة حالياً في بطولة أبطال آسيا عن مجموعة غرب القارة، قدمت لمحات مميزة في الأداء وسجلت نتائج كبيرة وقد لمس المتابعون والمتخصصون بأن هناك فوارق فنية و خططية واضحة في مستويات الفرق التي اعتادت على الظهور القوي بهذه المسابقة “. وأضاف أن “هذه الأفضلية جعلت تلك الأندية تحسم أمر تأهلها مبكراً على غرار الهلال والشباب من السعودية والدحيل القطري و فولاد خوزستان الإيراني، في الوقت نفسه أثارت النتائج الضعيفة و المستويات المتذبذبة للسد والغرافة واستقلال دوشنبه الطاجيكي باختاكور الأوزبكي الكثير من علامات الاستفهام كونها أندية لا تعرف الاستسلام وتبقى تنافس حتى الرمق الأخير “.
ورأى المطيري أن “ممثل الكرة العراقية نادي القوة الجوية استطاع تصحيح المسار في مباراته الأخيرة أمام الجزيرة الإماراتي واستحق فيها الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين وكان الأفضل في معظم أوقاتها “، مؤكداً أن “هذه الروح العالية ستدفعه إلى الثأر من خسارته السابقة من غريمه الهندي مومباي وتحفزه على تقديم الأفضل في الجولة الأخيرة والحاسمة من دوري المجاميع لأنها ستحدد هوية المتأهلين واختيار أفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني في مجموعاتها  “.
وأشار إلى أن “ الأندية التي تتنافس على المركز الوصافة وتروم التأهل ستخضع لشروط عديدة منها احتساب النقاط في المواجهات المباشرة وفارق الأهداف في اللقاءات المباشرة واللعب النظيف وأن هذه الشروط ستضفي الإثارة على الجولة السادسة والأخيرة حتى دقائقها الأخيرة “.
وعن مجاميع دوري أبطال شرق القارة، أوضح المطيري أن “السباق محصور بين الأندية اليابانية والكورية الجنوبية بالإضافة إلى بانكوك غلاس باثوم يونايتد التايلاندي الذي اعتاد تقديم المستويات المميزة إلى جانب نادي جوهور دارول تاكزيم الماليزي “.