«الليدي دينا» لـ «الصباح»: موضة الأزياء العراقية في تراجع

الصفحة الاخيرة 2022/05/16
...

 الكوت: محمد ناصر
 
لفتت الموديل وعارضة الأزياء العراقية المغتربة في أميركا دينا الانتباه، بحسن اختياراتها وإطلالاتها المتميزة، معتبرة أن التقاليد الشرقية جعلت منها امرأة قوية تسعى للنجاح بكل الأشكال.
وتقول لـ "الصباح": حققت طموحي بأن أكون "ideal model"  بمعنى نموذج مثالي لأكبر عدد من الجمهور والمشاهدين الذين يقتبسون البساطة والأسلوب السهل الممتنع من خلال عرضي للأزياء والموضة. 
وترى دينا أن ارتداء الأزياء التي تكون أفكارها بسيطة يعكس التجديد والهدوء، ويكون لافتاً للانتباه أيضاً وليس فقط الألوان البراقة والمبالغة في الإكسسوار والتقليعات المعقدة.
وتضيف أن "عملي السابق كموظفة في الحكومة الأميركية كان يقف حاجزاً أمام مشاركاتي في المهرجانات الدولية". 
وشاركت دينا في مهرجان "حلمي أورد" وهو الأول للعرب في أميركا الذي جمع الجمال والفن والثقافات المختلفة معاً وقصص نجاحاتهم في الغربة. 
وتشير إلى أن التصاميم العراقية قريبة من الفولكلور والتاريخ أكثر من الحداثة، ولكنني في الآونة الاخيرة "شعرت بأن موضة الأزياء العراقية في تراجع ووجدت بأن المصممين الذين يسكنون خارج البلاد أكثر إبداعاً وعطاء من داخلها".
وترى أن نجاحها الشخصي كان بسبب الجمهور الشرقي وحسه العالي في الشعور بالذوق والفن والجمال، كما وتقول إنني "ممتنة لجمهوري العربي بشكل خاص، والأجنبي أيضاً للدعم والمساندة الحقيقية الدائمة".