ذهبية جديدة لبطلة الجوجيستو تريفا رضا

الرياضة 2022/05/18
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
واصلت لاعبتنا المحترفة في نادي الوحدة الإماراتي تريفا رضا صاحبة الـ16 عاما تألقها بعد أن حصدت ذهبية وزن 63 كغم تحت سن 18 في بطولة غراند سلام للجيوجيتسو أصحاب أعلى التصنيفات للموسم 2021-2022، والتي ضيفتها قاعة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية بمشاركة 4000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 90 دولة.
وقالت تريفا في تصريح خصت به «الصباح الرياضي» إن البطولة شهدت مستويات عالية في مختلف الجوانب الفنية والتنظيمة وحتى التكتيكية، فضلا عن مشاركة العديد من أبطال اللعبة العالميين الذين تواجدوا خلال النزالات وهذا ما منحني دافعا كبيرا بتقديم كل ما أملك .
وأضافت أن المرحلة التي رافقت البطولة كانت من أصعب الفترات التي مررت بها، لاسيما أنها شهدت الإعداد الجاد وتكثيف التحضيرات التي وصلت إلى ساعات متأخرة، فضلا عن محاولة التوفيق بين الدراسة والتدريب إضافة إلى الالتزام بالنظام الغذائي الخاص .  
وأوضحت تريفا أن النزال الختامي في البطولة أمام اللاعبة الإمارتية سارة الراسبي كان يعني لي الكثير ، لا سيما أنه شهد اعتلائي منصة التتويج ورفع راية العراق والاستماع إلى النشيد الوطني الذي يثير مشاعر لا توصف والهتافات التي رافقت التتويج خلقت أجواء جميلة جداً .
وأشارت إلى أن أمامها مهمة جديدة وتحديا آخر عندما تخوض غمار منافسات بطولة ( أم الإمارات ) التي تعد من المشاركات المهمة لكونها ترفع من تصنيف اللاعبين، وسيعلن انطلاقها الاتحاد الإماراتي للجيوجيتسو خلال الفترة المقبلة .
وفي ختام حديثها بينت تريفا أنها تدين بالفضل والعرفان إلى نادي الوحدة الإماراتي بإدارته ومدربيه في ما وصلت إليه من إنجازات وإسهامهم ببلوغها منصات التتويج طوال مسيرتها، فضلا عن الدعم الكبير والمتواصل من قبل عائلتها التي تساندها لتحقيق الأفضل دائماً .
 يشار إلى أن البطولة تحظى بأهمية بالغة لكونها تمنح الفائزين بالمركز الأول 3000 نقطة في التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو، و2400 للفائزين بالمركز الثاني، و1800 نقطة للفائزين بالمركز الثالث، ما يعزز من فرص المتنافسين للفوز بالجائزة العالمية السنوية.