تمارا الأنباري.. أول فنانة تفتتح معرضاً شخصياً في كربلاء

الصفحة الاخيرة 2022/05/23
...

 بغداد: نوارة محمد
 
فضلت تمارا الأنباري التي وُلدت في كربلاء، ودرست إدارة الأعمال في كلية الصفوة الجامعة أن تختار الرسم عنواناً لها. وصُنفت كأول فنانة تفتتح معرضاً شخصياً بعنوان «نساء تمارا» في قاعة متحف الفنان صلاح حيثاني بمدينة كربلاء. 
بدأت الأنباري ترسم منذ وقت مُبكر، وعن أولى الخطوات  تقول «البداية كانت بعيدة، حينما اكتشفت فيها أني مولعة بعوالم الرسم، ربما حين لفتت انتباهي اللوحات في الكُتب المدرسية، أو الصحف والمجلات في بيتنا، إذ أثارت بداخلي تساؤلاً كبيراً وأظنه هو ما قادني لهذا الفن كي أخلق عالمي الخاص، لاسيما أنني حظيت بالكثير من الدعم الأسري، إذ أخذت أسرتي ميولي على محمل الجد».
وتضيف: اشتركت بمعارض كثيرة ولكن تأثيرها كان محدوداً، لأنها لم تكن في أماكن احترافية مخصصة. 
وتتابع: لا أخفي شعور الرهبة والخوف وهما يمتزجان بروحي في تلك اللحظات، لاسيما أنني بين كبار الفنانين والنقاد الذين لم يترددوا بتقديم الدعم و«هذا ما جعلني أقبض بقوة على الرهان». 
الفنانة الشابة ككثير من الأخريات وجدت ذاتها مُحاطة بعوالم تكنولوجية واسعة سهلت صعوبة الحياة، الجيل الذي بات بين يديه كل ما ينوي الخوض فيه، وربما هذا أتاح أبواباً موصدة، كما تقول، إن “انتمائي لجيل الألفية فتح الطريق أمامي، ونحن جيل أدرك العالم وما يدور فيه منذ وقت مبكر مع وجود شبكات التواصل الاجتماعي التي معها بات كل شيء ممكناً”.