الشويلي يظهر مجدداً في تصفيات العالم بالسلة

الرياضة 2022/07/24
...

  بغداد : احسان المرسومي 
 
أناط الاتحاد الآسيوي لكرة السلة مهام تحكيمية جديدة إلى حكمنا الدولي أحمد علي الشويلي ، إثر المستوى الكبير الذي قدمه في جميع المهام السابقة التي أوكلت له ومن ضمنها منافسات نهائيات آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الإندونيسية جاكارتا . 
وقال الشويلي لـ (الصباح) في اتصال هاتفي من جاكارتا حيث انهى تواً مهمامه التحكيمية في منافسات نهائيات آسيا: كلفت من قبل الاتحاد الآسيوي لإدارة مباريات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كاس العالم التي تحتضنها كازاخستان، إذ تجمع المباراة الأولى منتخبي كازاخستان والصين، بينما سيكون اللقاء الثاني بين الصين والبحرين . 
وأضاف الشويلي الاتحاد الآسيوي يقدر جيداً المجهودات الكبيرة التي أقدمها والنجاح التحكيمي في المباريات التي أقودها، وتبعاً لذلك فقد كلفت بإدارة تسع مباريات في بطولة آسيا التي اختتمت أمس، مشيراً إلى أن أصعب المباريات التي قادها وأكثرها إثارة مواجهة لبنان والصين والتي انتهت بفارق 3 نقاط لصالح الأول، كما أدرت مباراة نصف نهائي البطولة التي جمعت استراليا ونيوزيلندا وانتهت لصالح الكنغارو بنتيجة 85 / 76 نقطة . 
ولفت الشويلي إلى أنه كان رئيس الطاقم التحكيمي  في أغلب المباريات التي قادها في نهائيات آسيا ، وهذا يعزز ثقة الاتحاد القاري بقدراته التحكيمية .