القائمة القصيرة في التأليف المسرحي

ثقافة 2023/01/23
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي


أعلنت جماعة الناصرية للتمثيل القائمة القصيرة لجائزتها في التأليف المسرحي - دورة الراحل مهدي السماوي «1942-1987» - النسخة الأولى لعام 2022، حيث شارك في الجائزة «19» نصاً من مختلف محافظات العراق، بضمنها مشاركة عراقية واحدة من خارج العراق.

وقال عضو الجماعة د. ياسر البراك إن «تسعة عشر نصاً من مختلف المحافظات شاركت في المسابقة، بضمنها عمل واحد من خارج العراق». واشار إلى أن الجماعة سوف تُعلن عن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى والمراكز التشجيعية الثلاثة أيضاً خلال الأيام المقبلة.

وضمت قائمة أسماء الكُتّاب الشباب ونصوصهم ومحافظاتهم كلا من: علي جاهل بركات من السماوة وكان نصه بعنوان “لحم طازج”، ومن الناصرية شارك سحاب رزاق الماضي بنص عنوانه “ما زالت جثة”، أما بشائر جواد محسن من الناصرية، فكان عنوان النص المشارك “الجثث أيضا تسكن في التجاوز”، وكان عنوان نص هونر كريم هياس من أربيل “البلد العصي”، وعنوان نص حيدر حسين ناصر من الناصرية “مصاطب الغياب”. أما علي أحمد سهر من الناصرية أيضا فشارك بنص “توقف تلقائي”. وكان عنوان نص علي صلاح العبادي من كربلاء “دكة غسل الموتى”. أما حيدر عبد الرحيم الطيب من الناصرية فنصه بعنوان “ضيف جديد “، وجاء نص رؤى حازم رشك من الناصرية كذلك بعنوان “موازاة”. وأخيراً كان نص علي عبد الحسين كاظم من الناصرية بعنوان “كتاب منه”.

يذكر أن الحركة المسرحية في المحافظة تشهد حراكاً مكثفاً في تقديم العروض والمشاركة في المهرجانات المحلية والدولية كان اخرها مساهمة أربعة عروض في مهرجان المسرح العربي الذي أقيم في الدار البيضاء.