الجمعة.. انطلاق منافسات أندية العراق بالبروتايكواندو

الرياضة 2019/04/08
...

بغداد / حيدر كاظم
تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات اندية العراق بالبروتايكواندو لفئة المتقدمين بمشاركة العديد من فرق العاصمة والمحافظات وتضيفها كربلاء .
واعلن الاتحاد المركزي للبروتايكواندو ضوابط المشاركة في البطولة واهمها على كل ناد جلب كتاب رسمي ويكون يوم الخميس المقبل موعدا لعملية اجراء الوزن للاعبين وينطلق بعده المؤتمر الفني.
ومن جانب اخر توج فريق النجدة بلقب منافسات أندية العراق بالمواي تاي التي  أقيمت في حدائق اتحاد الفروسية بالعاصمة بغداد وللمدة من الرابع ولغاية السادس من الشهر الحالي. 
وقال رئيس الاتحاد المركزي للمواي تاي مصطفى جبار علك : ان البطولة شارك فيها 104 لاعبين يمثلون (14) ناديا من مختلف محافظات العراق، حيث تمكن نادي النجدة الرياضي من خطف لقب البطولة، فيما حصل فريق الهاشمية من محافظة بابل على المركز الثاني ونفط الجنوب حل ثالثا.
واضاف علك : ان البطولة شهدت ظهور طاقات شابة جديدة من الممكن اضافتها الى صفوف المنتخبات الوطنية، مقدما في الوقت ذاته شكره وتقديره الى رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية لدعمهم ورعايتهم المنافسات. وختم علك حديثه قائلا : لدينا اكثر من مشاركة مهمة لاسيما بطولتا الشباب والمتقدمين في تركيا وتايلند على التوالي. 
وفي سياق اخر  اختتمت في محافظة ذي قار منافسات اندية العراق بالكيك بوكسينغ لنظامي بوينت فايتنغ ولايت كونتاكت وشارك فيها 10 اندية وهي الحدود ونفط الجنوب والاتحاد ومصافي الجنوب والفرات والحسنين وصلاح الدين والسلام والرافدين وامام المتقين والجبايش وبابل، واحرز لقبها نفط الجنوب والسلام.
وذكر رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ قاسم الواسطي ان نفط الجنوب تربع على منافسات البوينت فايتنغ جامعا 30 نقطة وحل نادي الحسنين ثانيا بـ(20 نقطة) وتلاه الرافدين بذات الرصيد من النقاط ، مشيرا الى ان فريق السلام توج بلقب فعالية لايت كونتاكت بعد ان حصل على 18 نقطة وجاء الاتحاد بالمركز الثاني بـ(16 نقطة) وكانت المرتبة الثالثة من نصيب مصافي الجنوب برصيد 12 نقطة.
واوضح الواسطي ان منافسات البطولة اقيمت في القاعة الداخلية لكلية التربية الرياضية باشراف لجنة مؤلفة من عبد الزهرة ابراهيم رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد وامين سر الاتحاد ميثم حسن حسين والامين المالي جميل عودة.