سان جرمان يسعى لتعويض إخفاقاته

الرياضة 2023/02/01
...

  باريس: أ ف ب


يسعى باريس سان جرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، لنفض غبار إخفاقاته والعودة إلى سكة الانتصارات بعد مباراتين لم يذق خلالهما طعم الفوز عندما يحلّ ضيفاً على مونبلييه اليوم الأربعاء ضمن منافسات المرحلة 21، حيث يعاني رجال المدرب كريستوف غالتييه جماعياً.

عبر حسابه الرسمي على تويتر كتب المدافع الإسباني سيرخيو راموس، أحد رموز الإخفاق الدفاعي في ملعب “بارك دي برانس” في مباراته الأخيرة، في رسالة مباشرة إلى الجماهير الباريسية “على الرغم من أن النتائج ليست دائماً كما نتمنى، نتابع العمل يوماً بعد يوم لنتطور. شكراً على دعمكم لنا» .

وتعكس كلمات مدافع ريال مدريد الإسباني السابق ابن الـ 36 عاماً، صورة سان جرمان في بدايته المتعثرة تماماً للعام الحالي، حيث فاز في مباراة يتيمة من الأربع التي خاضها في الدوري، مقابل هزيمتين وتعادل.

في ختام الجولة السابقة، سقط نادي العاصمة المنقوص بعد طرد الإيطالي ماركو فيراتي، في فخ التعادل القاتل أمام رينس 1-1، ليفشل في تعزيز تقدمه في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر لنس المتعادل بدوره مع تروا 1-1. ترك الأداء الجماعي لباريس أكثر من علامة استفهام والكثير من القلق لدى جماهيره، على الرغم من أن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق لم يخسر في الدوري منذ المرحلة الثامنة.

توجب على الثلاثي “أم أن أم” الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وكيليان مبابي نفض غبار الخسارة أمام رين صفر-1 وقبلها أمام لنس 1-3 في مطلع العام الحالي (المرحلة 17)، إلا أنّ سان جرمان خاض أمسية صعبة أمام فريق طموح قاتل حتى النهاية وسجل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر مهاجمه الإنكليزي فولارين بالوغون.

اكتفى سان جرمان بعد هذه المباراة بالتعادل وبفارق 3 نقاط عن لنس الثاني “48 مقابل 45”. بدا نادي العاصمة هشاً من الناحية الدفاعية ومتهالكاً في خط الوسط وغير دقيق، على الرغم من هدف السبق لنيمار، هجومياً فقدّم أداءً لا يليق بمرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك قبل قرابة أسبوعين من مباراة الذهاب في ثمن نهائي المسابقة الأم أمام بايرن ميونيخ الألماني في 14 شباط المقبل.