قمة بين النفط والشرطة وديربي نجفي مرتقب

الرياضة 2019/04/10
...

 
بغداد/ بلال زكي
 
تفتتح اليوم الخميس الجولة الـ22 من منافسات دوري الكرة الممتاز باقامة أربع مباريات، أهمها تلك التي يحل فيها المتصدر الشرطة ضيفا ثقيلا على النفط في ملعب الصناعة، وكذلك يبرز أيضا ديربي النجف بين نفط الوسط وجارهم غزلان البادية.
ويسعى الشرطة المتصدر الذي يقدم مستويات استثنائية في الموسم الحالي إلى المحافظة على سجله خاليا من الهزائم وإلحاق الخسارة الأولى بالنفط بقيادة مدربه الجديد باسم قاسم، من جهته يأمل النفط الذي تحسنت نتائجه في الآونة الأخيرة ان يخرج فائزا للاقتراب من فرق المربع الذهبي وتعويض سلسلة نتائجه المخيبة خلال المرحلة الأولى من المسابقة.
ويدخل عندليب الفرات مواجهته أمام جاره غزلان البادية وعينه على استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في الجولتين السابقتين بخسارته مع المتصدر وتعادله أمام أمانة بغداد، بينما يتطلع النجف الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد ان تغلب على الكرخ والبحري.
ويحل الصناعات الكهربائية ضيفا على الديوانية في ملعب الأخير، وتبدو كفة الفريقين متساوية في احراز نقاط اللقاء، ويستقبل ملعب التاجي مباراة الحدود والطلبة، وسيبحث كلاهما عن خطف النقاط الثلاث.
وتقام يوم غد الجمعة أربع مباريات أيضا، إذ يلتقي الكرخ صاحب الترتيب الثالث في ملعبه السماوة القابع في المركز الثامن عشر، ويحتضن ملعب الفيحاء ديربي البصرة بين البحري الذي يصارع لتفادي شبح الهبوط والميناء الساعي الى الاستمرار بتحقيق النتائج الايجابية وصولا الى المناطق الدافئة، ويستقبل ملعب مدينة الصدر "5000" متفرج لقاء فريق الحسين والكهرباء الطامح الى بلوغ منتصف الترتيب، ويشهد فرانسو حريري مواجهة أربيل الباحث عن تعويض خسارته الكبيرة وغير المتوقعة مع الطلبة برباعية نظيفة ونفط الجنوب الذي لم يعرف طعم الخسارة في آخر أربع مباريات خاضها.