السوداني: الحكومة عازمة على دعم الشباب

الأولى 2023/02/27
...

 بغداد: الصباح


أبدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأحد، عزم الحكومة من خلال برنامجها الحكومي على دعم الشباب، في حين وجه، وزارة العمل بزيادة عدد اللجان الطبية الخاصة بفحص ذوي الإعاقة. 

وذكر بيان لمكتبه، أنَّ "رئيس الوزراء، ترأس اجتماعاً مع الفريق المعني بمبادرة دعم الشباب، التي جاءت تنفيذاً لأهداف المنهاج الوزاري في الارتقاء بواقع الشباب وتطوير

 قدراتهم" .

وأكد السوداني، بحسب البيان، أنَّ "الحكومة عازمة، من خلال برنامجها الحكومي، على دعم الشباب، عبر مبادرة خاصة تنطوي على جملة من البرامج والمشاريع تصب جميعاً في تطوير قدرات الشباب وتمكينهم من الدخول في سوق العمل، ومواجهة مختلف التحديات والعمل على التخفيف من آثارها" .

وأوضح، أنَّ "احتضان الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع، من واجب الدولة بجميع مؤسساتها، فهم يشكلون النسبة الأعلى في المجتمع، وواجبنا احتضان أفكارهم ومبادراتهم التي تتميز دوماً بالريادة والإبداع" .

في غضون ذلك، أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنَّ رئيس الوزراء، وجّه وزارة العمل بزيادة عدد اللجان الطبية الخاصة بفحص ذوي الإعاقة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد، لـ"واع"،: إنَّ "السوداني، وجّه وزارة العمل بزيادة عدد اللجان الطبية في بغداد والمحافظات ليتلاءم مع حجم المتقدمين للحصول على امتيازات قانون رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ليكون عدد أيام إجراء الفحص الطبي 3 أيام بطاقة استيعابية تتراوح بين 100 إلى 150 معاقاً لكل لجنة" .

وأضاف مجيد، أنَّ "التوجيه جاء بناء على ما عرضه وزير العمل خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الثامنة التي عقدت في 21 من الشهر الجاري" ..