يونايتد المتألق يواجه اختبار الغريم ليفربول الطامح للثبات

الرياضة 2023/03/05
...

يتوق مانشستر يونايتد المتوهج إلى إلحاق المزيد من الضرر بغريمه الأزلي ليفربول، عندما يتواجهان على ملعب أنفيلد في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

   مانشستر: أ ف ب




فوز أول في أنفيلد منذ 2016

فاز ليفربول بمباراتي الدوري ضد يونايتد الموسم الماضي بمجموع 9- صفر. لكن مسار كل من الناديين تغير بشكل دراماتيكي خلال الأشهر الـ12 الماضية.

بعد أن أنهى جفافاً دام ستة أعوام بتتويجه بلقب كأس الرابطة الأحد الماضي على حساب نيوكاسل، وخسارته مباراة واحدة فقط في آخر 22 في جميع المسابقات، لا يزال مانشستر يونايتد على المسار الصحيح لتحقيق رباعية هذا الموسم.

ولكن مع ابتعاد أرسنال في الصدارة (علماً انه لعب مباراة أكثر من يونايتد)، فإن أي نتيجة غير فوز أول على ملعب أنفيلد منذ 2016، قد تنهي آمال “الشياطين الحمر” بالمنافسة على لقب الدوري.

لا يزال يونايتد ينافس أيضاً على جبهة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد إقصائه برشلونة، ويستضيف الخميس المقبل فريقاً إسبانياً آخر هو ريال بيتيس على ملعب أولد ترافورد في ذهاب ثمن النهائي.

أما ليفربول الذي خسر ذهاباً في الدوري هذا الموسم ضد يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، فهو بحاجة لكل نقطة من أجل البقاء في المنافسة على المركز الرابع.

وعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب إلى الصراع بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادلاً في آخر أربع مباريات في الدوري بعد أن استهل العام بطريقة كارثية.

لكن خلال هذه السلسلة، مُني بهزيمة مُذلَّة على أرضه ضد ريال مدريد الإسباني 2 - 5 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال كشفت جميع عيوبه الدفاعية.

قال كلوب بعد فوزه على وولفرهامبتون منتصف الأسبوع الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة :”أعتقد أن مانشستر يونايتد هو أفضل فريق في الفورمة راهناً، ربما إلى جانب أرسنال وسيتي» .

وتابع “يجب أن نبني على هذا الأداء والنتيجة وهذا ما نحاول القيام به» .