اختبار سهل للقيثارة ومهمة صعبة للزوراء أمام زاخو

الرياضة 2023/03/07
...

   بغداد: حيدر كاظم


تستكمل اليوم الثلاثاء منافسات الدور الـ32 من بطولة كأس العراق بكرة القدم، بإقامة 8 مباريات، إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً لمواجهة الشرطة وضيفه مصافي الجنوب.

ويأمل الأخضر أن يقدم المستوى الفني المعروف الذي يسهم في تحقيق الفوز والظفر ببطاقة العبور إلى الدور المقبل، معولاً على الأسماء المميزة المتواجدة ضمن صفوفه، إضافة إلى عاملي الأرض والجمهور.

بدوره يحل الزوراء ضيفاً على نظيره زاخو في مواجهة صعبة على الطرفين، إذ يطمح النوارس إلى تصحيح المسار بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري الممتاز، لا سيما أنه لم يتذوق طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة، وبالتالي فإنه ينظر للقاء اليوم بعين التعويض ومصالحة الأنصار.

في حين يعاني أبناء الخابور هو الآخر من غياب الفوز عنه في الجولتين السابقتين، إذ تعرض لخسارتين أمام القوة الجوية ونفط البصرة، ولذلك فإنه سيبحث عن استعادة التوازن عبر بطولة الكأس.

من جانبه ضمن الحدود التأهل إلى الدور الثمن النهائي من المسابقة، مستفيداً من انسحاب منافسه الحويجة (أحد فرق الدرجة الأولى)، وذلك بسبب الضائقة المالية التي يمر بها النادي.

ويلعب اليوم أيضاً النجف أمام أمانة بغداد، والسماوة وأربيل، والشرقاط وغاز الشمال، والمصافي والنفط، بينما يستضيف نفط البصرة منافسه عفك، ويشد نفط ميسان الرحال من أجل ملاقاة نوروز. وفي السياق ذاته ضمن كل من القوة الجوية والطلبة والكرخ ونفط الوسط والحدود والبحري التأهل إلى الدور الثمن النهائي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ مباريات بطولة الكأس تقام بنظام التسقيط الفردي، بخروج المغلوب من مباراة واحدة.