وليد جبار: بناء الأجسام استعادت عافيتها دولياً

الرياضة 2019/04/13
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
لاعب مخضرم قضى اكثر من عقدين في الصراع مع الحديد وتواصل مع لعبة ليست بالسهلة نسبة الى باقي الرياضات حيث تتصف بالقوة والمطاولة والعزم والاصرار .
ولعبة بناء الاجسام تعد اساس جميع الالعاب الرياضية.. بطلنا وليد جبار الذي حصل على المركز الثالث في منافسات بطولة العالم التي احتضنتها رومانيا تشرين الثاني المقبل تحدث لنا قائلا: ان اعلان اتحاد بناء الاجسام موعد البطولات جاء في وقت مناسب ولدينا متسع من الزمن، اذ ان اللاعب في السابق لا يعلم متى تقام البطولة الا قبل اسبوع او اسبوعين ويتفاجأ ولا يستعد جيدا لقصر المدة المتاحة امامه، فاللاعب يحتاج الى مدة شهر فاكثر لان لديه التزاما في التغذية وتمارين خاصة .
واضاف ان التدريب متواصل يوميا تحضيرا للاستحقاقات الدولية المقبلة وبحسب خطة الاتحاد اذ يتم توزيع اللاعبين ونوعية الاجسام والاوزان على البطولات لذلك نحن نحافظ على الجاهزية الجسمانية من اجل تحقيق نتيجة ايجابية في بطولة نذهب اليها لاسيما ان العراق بدأ يستعيد مكانته على الصعيدين الاسيوي والعالمي من خلال التخطيط الصحيح.
وعن ابرز الاحداث التي رافقت مشاركته العالمية الاخيرة قال ان بطولة العالم اقيمت في رومانيا شهر تشرين الثاني الماضي وقد بدات التحضيرات قبل اربعة اشهر من خلال الالتزام بالغذاء وتكثيف الوحدات التدريبية للوصول الى الوزن المثالي مبينا ان وزنه من اصعب الاوزان من حيث العدد وتواجد ابطال من البرازيل والبرتغال واليونان فضلا عن البلد المضيف رومانيا وبمشاركة 18 لاعبا وبعدها تم اختيار افضل 6 لاعبين تنافسوا على المراكز الثلاثة الاولى مشيدا بدور الاتحاد في دعم لاعبي المنتخبات الوطنية ومتابعة تدريباتهم بشكل مكثف من قبل رئيس الاتحاد فائز عبد الحسن والاتصال بشكل يومي والاستفسار عن الامور الفنية والبدنية وتشجيعنا على تقديم الافضل خلال المنافسات.
وعن نصيحته للاعبين الشباب بين انه يجب على اللاعبين لاسيما المبتدئين الالتزام بـ( التمرين + التغذية) وخصوصا نصائح المدرب، فعلى اللاعبين الشباب ان يختاروا مدربين كفوئين، لان في الوقت الحالي ظهر مدربون في لعبة بناء الاجسام لا يملكون شهادات تدريبية وليست لديهم خبرة كافية، فذلك يؤثر في البناء العضلي الصحيح للاعبين الشباب.
 
وليد جبار في سطور
المركز الثاني في بطولة العراق 2002 و2004 و2011، حصوله على ذهبية العراق 2005 و2006 و2007 و2011 والفوز بلقب بطولة العرب عام 2009 التي جرت في سلطنة عمان والمركز الثالث في بطولة العالم 2018 رومانيا.