السليمانية تضيف اليوم منافسات غرب آسيا للطاولة

الرياضة 2023/03/13
...

  بغداد: الصباح الرياضي


تنطلق اليوم الاثنين في محافظة السليمانية، منافسات بطولة غرب آسيا بكرة الطاولة التي تستمر لغاية التاسع عشر من شهر آذار الحالي، وبمشاركة 10 دول هي السعودية والبحرين وقطر والكويت وسلطنة عمان وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين إلى جانب البلد المضيف، ويعد هذا التجمع مؤهلاً للمسابقة القارية المقبلة.

وقال هيردا رؤوف رئيس الاتحاد المركزي بكرة الطاولة في تصريح خص به "الصباح الرياضي" " إن " اتحاده أنجز جميع الجوانب الإدارية المتعلقة باستضافة البطولة التي تنطلق اليوم في السليمانية" موضحا أن "الوفود المشاركة بدأت بالوصول بحسب جدول الرحلات التي تم الاتفاق عليها ".

 وأضاف أن " هذه البطولة ستكون فرصة جيدة للاعبينا بغية الاطلاع على المستويات العالية واكتساب الخبرات التنافسية وتطوير مهاراتهم الفردية وبالتالي ستكون محطة مثالية قبل بطولتي العرب وآسيا المقبلتين".

وأشار إلى أن " تجمع العراق لكرة الطاولة سيشهد حضور شخصيات رياضية عربية وآسيوية لاسيما بعد وصول رئيس اتحاد غرب القارة الأردني طارق الزعبي والأمين العام الأردني هاني عودة ومشرف الاتحاد الدولي ماهر محمد والحكم العام للبطولة المصري نبيل عمار"، منوها بأن " الجمعية العمومية ستعقد اجتماعا لجميع الاتحادات المنضوية تحت مظلة غرب آسيا لمناقشة عدد من الأمور والنقاط التي تسهم في تطوير اللعبة ".

ولفت إلى أن " اتحاد اللعبة سينظم أيضا بطولة العراق الدولية للفئات العمرية على هامش منافسات غرب آسيا الحالية وستشارك فيها منتخبات من غرب القارة، فضلاً عن 10 بلدان أخرى هي السويد وباكستان والهند وبلجيكا وقطر وإيران وأمريكا وتايوان وأذربيجان ومصر".