ألكاراس وشفيونتيك وجابر يبلغون ثالث أدوار إنديان ويلز

الرياضة 2023/03/13
...

  : أ ف ب

    

 بلغ كل من الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول والبولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والتونسية أنس جابر العائدة إلى المنافسات، الدور الثالث من دورة إنديان ويلز للألف في كرة المضرب.

وتفوق ألكاراس، المصنف أول في الدورة، على الأسترالي تاناسي كوكيناكيس 6-3، 6-3 في ساعة و16 دقيقة. ويطمح الإسباني الثاني عالمياً للعودة إلى صدارة التصنيف على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، وذلك في حال تتويجه باللقب.خسر ألكاراس نقطة واحدة فقط على إرساله في المجموعة الأولى ولم يواجه أي نقطة لكسر إرساله في المباراة.

ويلتقي حامل لقب بطولة الولايات المفتوحة العام الماضي تالياً مع الهولندي تالون غريكسبور الفائز 7-6 (7/3)، 7-6 (7/4) على الأرجنتيني غيدو بيّا.لدى السيدات، بلغت شفيونتيك الأولى عالمياً الدور الثالث باكتساحها الأميركية كلير ليو 6-0، 6-1 في 65 دقيقة. وتطمح البولندية إلى أن تصبح ثاني لاعبة فقط تحتفظ بلقب إنديان ويلز بعد التشيكية-الأميركية مارتينا نافراتيلوفا في 1990 و1991.

قالت بعد الفوز :"العودة بعد هذه النتيجة الرائعة في العام الماضي أمر مميز. كنت أرغب في رفع مستوى طاقتي قليلاً، لأنه الشيء الأصعب للقيام به عندما يسير كل شيء في صالحك" .وتلتقي تالياً الكندية بيانكا أندرييسكو، حاملة لقب فلاشينغ ميدوز وإنديان ويلز 2019، الفائزة على الأميركية بيتون ستيرنز 4-6، 6-4، 6-3.

وكلّلت جابر، الرابعة عالمياً، عودتها إلى المنافسات بفوزها على البولندية ماغدالينا فريخ 6-4، 6-1.وغابت جابر قرابة الشهر عن الملاعب منذ مشاركتها في أستراليا المفتوحة عندما خرجت من الدور الثاني لخضوعها لجراحة طفيفة في ركبتها.

تلتقي تالياً مع التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا الفائزة على مواطنتها ماري بوزكوفا 6-1، 6-1.