أثقال الجيش بطلاً لأندية العراق

الرياضة 2023/03/14
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

فاز الجيش بلقب بطولة أندية العراق لرفع الأثقال التي استضافها المركز التدريبي التخصصي في بغداد بمشاركة 67 لاعباً يمثلون 11 نادياً، بينما حدد اتحاد اللعبة الثامن عشر من آذار الحالي موعداً لإقامة معسكر تدريبي داخلي تحضيراً لبطولة آسيا التي تستضيفها كوريا الجنوبية شهر أيار المقبل.


وقال نائب رئيس الاتحاد صالح محمد كاظم لـ(الصباح الرياضي): إنَّ رباعي الجيش أحرزوا المركز الأول، فيما نال الوصافة نادي الحشد، وحل ثالثا أمانة بغداد، وجاء بالترتيب الرابع نادي بدرة، مبينا أنَّ هذه النسخة شهدت تسجيل أرقام جيدة من لاعبين شباب يتوقع لهم مستقبل مبهر على صعيد اللعبة.

وأضاف أنَّ الاتحاد اختار أصحاب المراكز الأولى للمعسكر التدريبي المقرر إقامته في الثامن عشر من الشهر الحالي وسيتم زج عدد من لاعبي فئة الشباب الذين نالوا إعجاب لجنة المدربين خلال بطولة اندية العراق للشباب التي أقيمت شهر شباط الماضي وبالتالي من المؤمل أن يصل عدد المشاركين في المعسكر إلى 20 رباعا.

وتابع، ينتظرنا خلال العام الحالي العديد من البطولات منها الآسيوية في كوريا الجنوبية والعالمية في كوبا والبطولة العربية وأخرى مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، موضحاً أنَّ المدربين عملوا خلال الفترة الماضية على تهيئة لاعبيهم بالشكل الأمثل للمشاركات المحلية التي ستعود بالإيجاب على المنتخبات الوطنية واللعبة بشكل عام وهو ما سيقودنا لمنصات التتويج. 

واختتم كاظم حديثه بالإشارة إلى أنَّ منافسات اليوم الأول تضمنت الأوزان 55 كغم و61 كغم و67 كغم و73 كغم و81 كغم، بينما شهد اليوم الثاني التنافس على الأوزان الثقيلة وهي 89 كغم و96 كغم و102 كغم و109 و+109 كغم.