رود يودّع بطولة إنديان ويلز للتنس

الرياضة 2023/03/14
...

  إنديان ويلز: أ ف ب


حقق التشيلي المغمور كريستيان غارين المصنف 97 عالمياً والمتأهل من التصفيات، مفاجأةً من العيار الثقيل بإخراجه النرويجي كاسبر رود المصنف ثالثًا من الدور الثالث من دورة إنديان ويلز للماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، في حين تابعت البيلاروسية أرينا سابالينكا طريقها في الدورة وذلك بداعي انسحاب منافسة أوكرانية لها.

واحتاج غارين إلى أقل من ساعتين لتخطي عقبة المصنف رابعا عالميا 6 - 4 و7 - 6 (7 - 2) الذي بلغ نهائي بطولة كبرى في الغراند سلام مرتين العام الماضي، لكنه بدأ العام الحالي بشكل مخيب بعد فشله في تخطي الدور الثاني في ثلاث دورات شارك فيها حتى الآن.

وقال غارين: “أنا سعيد جدا للطريقة التي لعبت فيها، أظهرت قتالية طوال المباراة».

في المقابل، رفع الروسي دانييل مدفيديف رصيده من الانتصارات المتتالية إلى 16 اثر تغلبه على البيلاروسي ايليا ايفاشكا 6-2 و3-6 و6 - 1.

ويلتقي مدفيديف في الدور المقبل مع الالماني ألكسندر زفيريف العائد من فترة إلى الملاعب بعد غياب دام أشهرا بعد خضوعه لعملية جراحية اثر كسر في كاحله تعرض له خلال مباراة الدور النصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسي ضد الإسباني رافايل نادال في حزيران الماضي.

وفي فئة السيدات، تابعت البيلاروسية ارينا سابالنكا المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، تقدمها في البطولة مستغلة انسحاب الأوكرانية ليسيا تسورنكو “لأسباب شخصية” كما اعلن منظمو الدورة.