مختصان يشيدان بقدرات الليوث بعد بلوغ نهائي القارة

الرياضة 2023/03/16
...

  بغداد: حيدر كاظم 

أشاد مختصان كرويان بقدرات منتخبنا الشبابي عقب تأهله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 20 عاماً والمقامة فعالياتها في العاصمة الأوزبكية طشقند، بعد فوزه أمس الأربعاء على الكومبيوتر الياباني ضمن الدور نصف النهائي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.


وقال نجم كرتنا السابق حنون مشكور لـ(الصباح الرياضي): إنَّ لاعبينا والجهاز الفني بقيادة المدرب عماد محمد كانوا على قدر المسؤولية أمام اليابان، واستحقوا الفوز والتأهل لختام المسابقة، بعد الأداء المميز الذي أهلهم للتواجد بين الكبار في القارة الآسيوية.

وأضاف أنَّ ليوث الرافدين أصبحوا على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق اللقب السادس في تاريخ مشاركات الكرة العراقية ضمن المسابقة القارية للشباب، مشدداً على ضرورة معالجة الأخطاء التي حصلت أمام اليابان من أجل تجنب تكرارها في المباراة النهائية، التي تعد بوابة للاعبينا بهدف كتابة أسمائهم بأحرف من ذهب في حال الفوز والظفر بالكأس.

وأكمل مشكور أنَّ التشكيلة الحالية تضم العديد من العناصر المميزة التي ستكون نواة الفريق الوطني بالفترة المقبلة، ولكنها في المقابل تحتاج إلى رعاية واهتمام أكبر من قبل المسؤولين في رياضتنا، بغية ضمان تحقيق الإنجازات والبقاء في القمة عربياً وآسيوياً لأطول مدة ممكنة.

بدوره أبدى اللاعب الدولي السابق أركان نجيب إعجابه الكبير بالأداء الفني والروحية العالية للفريق، التي كانت حاضرة بقوة في مواجهة الساموراي، موضحاً أنَّ المباراة لم تكن سهلة بحكم قوة وإمكانات المنتخب الياباني، الذي نجح في العودة إلى أجواء اللقاء في مناسبتين بعد تقدم الليوث بالنتيجة.

وبين نجيب أنَّ فريقنا وبالرغم من تحقيق الفوز إلا انه يحتاج إلى قليل من التعديل على أدائه في الشقين الدفاعي والهجومي، حتى يستطيع الحد من خطورة المنافس المقبل ويصل لمنصة

 التتويج.