ليوث الرافدين يواجه أوزبكستان وعينه على اللقب السادس

الرياضة 2023/03/18
...

 بغداد : الصباح الرياضي 


يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم، في الساعة الخامسة من مساء اليوم، المباراة النهائية لكأس آسيا تحت 20 عاماً أمام نظيره الأوزبكي مضيف البطولة والتي سيحتضنها ملعب ميلي بالعاصمة طشقند، إذ يطمح المدير الفني لليوث الرافدين عماد محمد تحقيق اللقب للمرة السادسة وأن يرفع الكأس للمرة الثانية في حياته بصفته مدرباً بعد أن تُوج به في العام 2000عندما كان لاعباً وهي المرة الخامسة والأخيرة التي توج فيها العراق باللقب القاري.

شباب العراق أجرى يوم أمس حصة تدريبية وطبقت فيها الكثير من الأساليب الخططية، لاسيما أن كلا المنتخبين التقيا في دوري المجاميع وبات أسلوبهما واضحاً للآخر، وقد ركزت التمارين على نقاط الضعف التي ظهرت في دفاع الأوزبك خلال المواجهتين الأخيرتين لاسيما في مسألة التحديات الدفاعية وإمكانية ضرب العمق، بالإضافة إلى تدريب اللاعبين على الركلات الترجيحية في حال تمديد الوقت والذهاب إلى الأوقات الإضافية.

بدوره عبر مدرب منتخبنا الشبابي "عماد محمد"، في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس عن " سعادته بالوصول إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا للشباب" مؤكداً أنَّ " اللاعبين خاضوا مواجهات صعبة وحساسة" مشيداً في الوقت نفسه "بمستوى الإعداد المثالي الذي سبق البطولة"، مبيناً أنَّ " الهدف أصبح نيل لقب البطولة ".

وأضاف أنه" قسم مباريات البطولة على عدة مراحل منها فردية وأخرى جماعية، ومن ثم الدخول لكل مباراة بشكلٍ خاص، مروراً بكيفية الوصول إلى الدور الثاني، وهكذا كانت مع بقية المباريات ومن بينها مواجهة اليابان ".

وأردف قائلاً: "سنلاقي أوزبكستان في المباراة النهائية أي للمرة الثانية، لدينا تجارب سابقة معهم وتعلمنا دروساً من المباراة الأولى ضمن (مرحلة المجموعات)، وسنعمل على تصحيح الأمور اليوم ".

ولفت إلى أنَّ " منافسه الأوزبكي يتميز بأسلوب رائع وسيتسلح بعامل الجمهور، لكنه سيعتمد على أسلوبه الخاص في هذه المواجهة التي قد تمتد المباراة فيها إلى الأشواط الإضافية"، موضحاً أنَّ " فلسفته تعتمد على اللعب السهل وعدم الاعتماد فقط على لاعب أو مجموعة معينة ومن المرجح أن تشهد التشكيلة بعض التغييرات".

بدوره أوضح رافشان حيدروف مدرب منتخب أوزبكستان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس أنَّ " المنتخب العراقي من الفرق الجيدة ولديه طريقة لعب واضحة"، مضيفاً أنه " سيوظف خبرته التدريبية في مواجهة اليوم ونقلها إلى لاعبيه بغية تحقيق الكأس، بالإضافة إلى حل مشكلة عدم تسجيل الأهداف واستغلال الفرص الضائعة"، موضحاً انه" يراهن على عملية الاستشفاء للاعبيه الذين خاضوا مباريات كبيرة وأكلت من جرف عطائهم البدني".