أرقام وإحصائيات الأسبوع 21 للدوري الكروي الممتاز

الرياضة 2023/03/20
...

 اعداد: رحيم عزيز 

فرط الصقور بفرصة اعتلاء صدارة الدوري الممتاز في الأسبوع (21) بعد الخسارة أمام القاسم بـ( 3ـ4) في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي، بينما حافظ الشرطة على صدارته بواقع(42) نقطة رغم تعثره أمام الزوراء بـ(1ـ2)، الذي كان أكبر المستفيدين بعد تخطيه لعقبة القيثارة بالإضافة إلى كبوة الطلبة أمام كربلاء بـ( 1ـ3) ما جعل أبناء المدرب أيوب اوديشو يشغلون المركز الرابع برصيد (40) نقطة، كذلك شهد هذا الدور معدلاً تهديفياً مرتفعاً قياساً بالجولة الماضية.

وفي قراءة سريعة للأحداث وإحصائية بسيطة، أعدتها (الصباح الرياضي) للقراء الكرام نستعرض ما يلي .. 

* جرت (9) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أقيمت (5) منها في العاصمة بغداد و(4) في المحافظات وتم تأجيل مباراة واحدة بين (الكهرباء وأربيل إلى أشعار آخر بسبب أعمال الصيانة في ملعب الزوراء.  

* شهدت الجولة ثلاثة تعادلات أحدهما إيجابي (1ـ1) بين الكرخ ونوروز واثنان سلبية (صفرـ صفر ) بين الصناعة وزاخو ونفط ميسان ونفط الوسط .  

* شهد الدور ركلتي جزاء إحداهما في مباراة الجوية والقاسم  تم إهدارها من قبل كرار نبيل والثانية بين نفط البصرة والنجف تم إهدارها من قبل حسام مالك أيضاً ..

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً مرتفعاً قياساً للجولة الماضية وتم فيها تسجيل (25) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين نهاد محمد(الكرخ) واوكيكي افولابي (نوروز) وكراهيري بانيكزاكري وبرنس اوبوكو(دهوك) وبابا موسى وسجاد حسين وزيدان عبد الجبار (كربلاء) وسامي هاني (الطلبة “هدف في مرماه”، وسعد عبد الأمير وعلاء عباس ( الزوراء) وبسام شاكر ( الشرطة ) والكسندر بولي ومصطفى محمود ومحمد سويد “هدفان” ( الحدود) وعلي رحيم (النفط) ومازن فياض ومحمد مزهر ( النجف) ومحمد قاسم ومهند عبد الرحيم “هدفان”( الجوية) وسامر محسن وعلي شوقي وعلاء محيسن وسامر محسن ( القاسم).

* في أول مهمة تدريبية للمدرب حيدر عبودي بعد إقالة عباس عطية وفي ضيافة ملعب كربلاء تمكن الأخير من زرع ثلاث كرات في مرمى الطلبة مقابل هدف وحيد وسط حضور جماهيري زاد عن 10 آلاف من أنصار الفريقين ، وبهذه النتيجة، رفع كربلاء رصيده إلى 24 نقطة بالمركز الـ13، بينما تجمد رصيد الطلبة عند النقطة 38 بالمركز الخامس.  

* انتزع دهوك فوزاً ثميناً من ضيفه الديوانية بنتيجة (2 - 0)، في اللقاء الذي أقيم بملعب صقور الجبال، وبهذا الانتصار، رفع دهوك رصيده إلى 35 نقطة بالمركز السادس، بينما تجمد رصيد الديوانية عند 6 نقاط في قاع الترتيب بعد أن تلقى هزيمته الـ17 هذا الموسم.

* في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي بين الجوية والقاسم وبحضور جماهيري كبير من أنصار الأزرق الجوي تغلب القاسم بنتيجة (4ـ3) عدها الكثير مفاجأة الجولة الـ21 من الدوري بعد أن كان الصقور متقدمين بثلاثة أهداف لهدف قلب الضيف النتيجة بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية، ورفع القاسم رصيده إلى 21 نقطة في المركز 17، بينما تجمد رصيد الجوية عند 41 نقطة في المركز الثاني. وفي الدقيقة 90+10، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أبناء قحطان جثير، أهدرها كرار نبيل. 

* ضمن الأسبوع ذاته نجح الحدود من الفوز على ضيفه النفط بـأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ليرفع الفائز  رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي النفط عند 16 نقطة في المركز 18.

* بانتهاء الجولة (21) حافظ الشرطة على الصدارة بـ(42) نقطة والجوية والكهرباء (41) نقطة بالمركز الثاني والثالث وبانتظارهما مباراة مؤجلة . 

بينما بقي القاسم والنفط والصناعة والديوانية في المراكز الأربعة الأخيرة على التوالي .