تحديات عدة تواجه إدارة الصقور والمنشآت الرياضية الهاجس الأكبر

الرياضة 2023/03/20
...

   بغداد: حيدر كاظم 

تنتظر الإدارة الجديدة لنادي القوة الجوية تحديات عديدة بالفترة المقبلة، وتأتي في مقدمتها المنشآت الرياضية، إذ تعول جماهير القلعة الزرقاء على الأسماء المنتخبة من أجل الارتقاء برياضة الصقور، وذلك من خلال البدء بمشروع الملعب المنتظر، فضلا عن أهمية تقديم الدعم للفريق الكروي وبقية الألعاب.

  

واختارت الجمعية العمومية لنادي القوة الجوية هيئة إدارية جديدة، وذلك في المؤتمر الانتخابي الذي أقيم وفقا لقانون الأندية الرياضية رقم (18)  لسنة 1986 المعدل بالقانون رقم (37) لعام 1988 النافذ، بإشراف وزارة الشباب واللجنة الأولمبية.

وأسفرت النتائج عن فوز اللواء الركن محمد صوب الله بمنصب رئيس الهيئة الإدارية حاصلا على (331 صوتا)، وحاز لاعب منتخبنا الوطني السابق هيثم كاظم طاهر منصب النائب جامعا (368 صوتا)، وأصبح ماجد الساعدي أمينا للسر عقب حصوله على (274 صوتا)، بينما نال موفق الزهيري منصب الأمين المالي بمجموع (250 صوتا)، في حين حصل حمادي أحمد (268 صوتا) وعلي زيدان (295 صوتا)، على ثقة الهيئة العامة بنسبة كافية من الأصوات رجحتهما إلى الانضمام للتشكيلة الإدارية الجديدة كأعضاء.

(الصباح) استطلعت آراء الإدارة الجديدة للحديث عن أهم أهدافها ومشاريعها بالفترة المقبلة بعد نيلها ثقة الهيئة العامة، والبداية كانت مع رئيس النادي اللواء الركن محمد صوب الله الذي تحدث قائلا: نطمح للارتقاء بمستوى رياضة الصقور، إضافة إلى الهدف الأسمى المتمثل بإنشاء الملعب المنتظر من قبل أنصار القلعة الزرقاء، بتعاون ودعم الجهات الساندة، مضيفا أن الفترة المقبلة تتطلب تضافر الجهود من قبل الجميع من أجل البدء بالمشروع الذي سيحدث نقلة كبيرة في واقع النادي. بينما أكد نائب الرئيس هيثم كاظم طاهر أنه رشح نفسه خدمة للنادي العريق، مبينا أن الفائزين في الانتخابات سيبذلون قصارى جهدهم لكي يحافظ الصقور على مكانته محليا وقاريا. 

وتابع اللاعب الدولي السابق أن جماهير الأزرق تستحق الفرحة، وبالتالي فإن إدارته ستقدم جميع التسهيلات والدعم لمسيرة فرق النادي، وبالخصوص فعالية كرة القدم بغية مواصلة المنافسة على درع الدوري والتتويج به. 

في حين ذكر أمين السر ماجد الساعدي أن المسؤولية أصبحت أكبر على التشكيلة الإدارية الجديدة لأنها أمام تحديات عديدة، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد عقد اجتماعات عديدة لرسم خطة رصينة للأعوام الأربعة، وتشمل مشروع الملعب ومسيرة الفريق الأول والفئات الأخرى، فضلا عن دعم العنصر النسوي وبقية الألعاب والاهتمام بالطاقات الشابة، لضمان استمرار نجاحات النادي على الصعيد المحلي.

وقال الأمين المالي موفق الزهيري: إن لكل مرحلة رجالها والإدارات السابقة عملت وأدت أدوارها بنجاح، وعلى الأعضاء الجدد إكمال مسيرة الصقور الحافلة بالإنجازات، لاسيما أن الفريق الكروي الأول توج في المواسم السابقة بكأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات تواليا، كما أحرز لقبي الدوري والكأس في أكثر من مناسبة.

وأفاد عضو الإدارة علي زيدان بأنه يتطلع مع زملائه في الهيئة الإدارية إلى مواصلة المشوار، وذلك للنهوض بواقع النادي، معبرا عن أمنياته القلبية في أن يشاهد تطورا في البنى التحتية بالقريب العاجل، كما أعرب الساعدي عن تفاؤله بنجاح مشوار الفريق في مسابقة الدوري، نحو اعتلاء منصة التتويج في نهاية المطاف، وهو ما يسعد الأنصار الداعمة والمساندة للنادي في السراء والضراء .

بدوره أوضح قائد الفريق الكروي الأول حمادي أحمد الحاصل على منصب العضوية في التشكيلة الجديدة، أن إدارته تطمح لدعم مسيرة الصقور في الدوري الممتاز، من خلال توفير جميع مستلزمات النجاح، بغية مواصلة رحلة التقدم نحو نيل النجمة السابعة.

وأشار أحمد إلى أن الادارة تنتظرها محطات عديدة ولكن يبقى مشروع الملعب الشغل الشاغل لأبناء النادي، ولذلك فإنها تسعى جاهدة لتحقيق حلم جماهير الصقور عاجلا أم آجلا.

من جانبه بارك نجم كرة الجوية السابق سمير كاظم الذي لم يحالفه الحظ في الحصول على الأصوات المطلوبة، لأعضاء الإدارة الجديدة بمناسبة فوزهم في العرس الانتخابي، مؤكدا أهمية تكاتف الجميع خدمة للنادي العريق، بما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المحلية والخارجية، لا سيما أن الفريق الكروي الأول ما زال منافسا في بطولتي الدوري والكأس.