العدّاء عدنان طعيس يستعد لبطولة العالم

الرياضة 2019/04/15
...

بغداد / طه كمر
أكد العداء الدولي عدنان طعيس استعداده لتمثيل العراق في بطولة العالم لألعاب القوى المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة أيلول المقبل بمشاركة خيرة أبطال اللعبة.
وقال طعيس لـ(الصباح الرياضي): انه في طور التحضير لخوض غمار منافسات تلك البطولة التي تعد الأقوى والأوسع على نطاق العالم، مبينا في الوقت نفسه سعيه للحصول عن تأهيل لأولمبياد طوكيو 2020.
وأضاف انه كان قد غيّر فعالية الجري التي اعتاد عليها وحقق فيها أرقاما وألقابا آسيوية وعربية من 800متر الى 5000 متر ، محاولا تحطيم الرقم العراقي بِاسم العداء عبد الكريم خضير وقدره 14.09دقيقة.
وشدد طعيس على ضرورة مواصلة التمارين الرياضية بشكل منتظم، بغية الوصول الى الجاهزية التي تؤهله لتحقيق مبتغاه في الظهور ببطولة العالم بمستوى يليق به كبطل عراقي ، ولتحطيم الرقم السابق الذي حققه البطل العراقي عبد الكريم خضير في دورة الألعاب الآسيوية 1982 التي نظمت في العاصمة الهندية نيودلهي.
وطالب طعيس القائمين على اللعبة اقامة معسكر تدريبي يليق بامكانياته وكذلك الحدث الرياضي الذي يعد الأهم والأقوى على النطاق الدولي ، في محاولة للظهور بأفضل صورة يرتقي ازاءها منصات التتويج بين أبطال العالم ، فضلا عن تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم العداء السابق خضير والذي لم يجرأ جميع العدائين على تحطيمه حتى الآن.