تأجيل مباراة سلة النفط والشرطة الى الجمعة المقبل

الرياضة 2019/04/15
...

بغداد / احسان المرسومي
قرر اتحاد كرة السلة تأجيل مباراة النفط والشرطة في ختام منافسات المربع الذهبي الى يوم الجمعة المقبل  بدلا من الخميس . وعزا عضو الاتحاد والامين المالي الدكتور مهند عبد الستار هذا التاجيل الى اقامة مباراة القيثارة والطلبة ضمن دوري الكرة في التوقيت ذاته في السادسة من مساء الخميس .
 وبرغم ان الفريقين تاهلا الى النهائي ( الفاينال اوف ) بغض النظر عن نتيجة المباراة ، الا ان تفوق احدهما في هذه المباراة سيمنحه افضلية على منافسه لاسيما وان النفط يتقدم على الشرطة ( 2 – 1 ) .
ويسعى بطل الموسم الماضي النفط الى  عدم التفريط بنقاط المباراة ليتقدم على الشرطة بثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة ، وهنا يتوجب عليه الفوز في مباراتين  بغية تتويجه باللقب ، بينما الشرطة سيكافح في هذه المباراة من اجل الفوز على النفط وبالتالي عودة التوازن والتعادل في النتيجة النهائية ( 2 – 2 ) ، مايعني دخول لمنافسات الفاينال اوف وهو في وضعية مثالية .
 ويتصدر النفط المنافسات ب 48 نقطة ، يليه الشرطة في المركز الثاني ب 47 نقطة ثم الكرخ ثالثا ب 42 نقطة ، وفي المركز الرابع نفط الجنوب بـ 37 نقطة . 
وكانت نتائج الدور الثالث من المرحلة الثانية لمنافسات المربع الذهبي ، قد اسفرت عن فوز صعب للشرطة على الكرخ 85 – 84 في المباراة التي جمعتهما معا في قاعة الكرخ الاحد وادارها طاقم تحكيم مؤلف من احمد علي وعلي سموم ومحمد عبد الرحمن .  تقدم الشرطة في الفترات الثلاث الاولى ( 20 / 16 ، 46 / 38 ، 64 / 61 ) ، الا ان الفترة الاخيرة شهدت انتفاضة شرسة من الكرخ ونجح في التقدم 71 – 70 نقطة .