كاساس: لقاء روسيا تجربة إيجابية ناجحة

الرياضة 2023/03/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أشاد مدربُ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس بأداءِ المنتخبين العراقي والروسي اللذين قدما مباراةً ممتعةً للجماهير التي حضرت اللقاء.

وأضافَ كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء، أنَّ منتخبنا قدّم شوطاً أول جيداً ولم يحالفنا الحظ في التسجيل في أكثر من فرصةٍ، وفي الشوط الثاني تمكن الفريق الروسي من إحراز هدفين، وكان بامكانه مضاعفة الغلة.

وأوضح: كان من الجيدِ ملاقاة منتخبٍ كبيرٍ مثل روسيا، وعلينا دائماً مواجهة هكذا منتخباتٍ قويةٍ لأنها تضعنا على المحك في معرفةِ مستوياتنا الحقيقيّة، ومواجهة روسيا هي الأقوى منذ لحظةِ تسلمي مهام تدريب العراق.

 وبشأن تأثير غياب عددٍ من اللاعبين عن المنتخب الوطنيّ، بيّن كاساس: لم نتمكن من استدعاء الجميع، لكنني فخورٌ باللاعبين الذين تواجدوا معنا خلال المعسكر والمباراة.

ولم يخفِ المدرب الإسباني بأن أداء المنتخب الروسي، وتحديداً من الجانب الأيسر، جعلنا نعاني في المجاراة من جهة اليمين، لاسيما مع تلقي إبراهيم بايش البطاقةَ الصفراء التي قيّدت تحركاته وأجبرتنا على تغيير طريقةِ اللعب.

وتحدثَ كاساس ايضا عن مدى أهمية هذه المباراة للتحديات المقبلة، وكانت تجربةً ايجابيةً وناجحةً بالرغم من الخسارةِ، لكنها تبقى مفيدة.

وعن أسلوب اللعبِ وتغييره كون الفريق كان متماسكاً في الشوط الأول عكس ما ظهرَ عليه في الشوط الثاني، عزا كاساس ذلك إلى العامل البدنيّ الذي أثر في الفريقِ بشكلٍ عام.