شنيشل يفتح الباب أمام العمدة لاستدعاء عناصر الأولمبي

الرياضة 2023/03/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


اعلن مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم راضي شنيشل عدم ممانعته من التحاق عناصره بتشكيلة فريقنا الشبابي في حال تمت دعوتهم من قبل المدير الفني عماد محمد لتمثيل ليوث الرافدين في نهائيات كأس العالم. 

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية: إن منتخبنا الشبابي تنتظره مهمة وطنية متمثلة في بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً، وبالتالي يتطلب الأمر الوقوف معه ومساندته من قبل الجميع بغية إنجاح مشاركته المقبلة، مضيفاً أن الباب مفتوح أمام العمدة في حال أراد استدعاء أي لاعب من قائمة الأولمبي.

وأشار إلى أن المونديال الشبابي يعد حلماً للاعبين، بحكم مشاركة العديد من المنتخبات القوية أمثال البرازيل وإنكلترا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال والأوروغواي وغيرها، ولذلك فإنه لن يقف حائلاً أمام طموحاتهم بتمثيل البلد في المحفل العالمي، لا سيما أن المسابقة ذات قيمة كبيرة فنياً وستضيف الكثير لهم، وهو ما يصب بمصلحة الكرة العراقية عموما.

عن مشاركة الأولمبي الأخيرة ضمن بطولة الدوحة الودية ذكر شنيشل أنها كانت تجربة مثالية للفريق في طريق الإعداد للاستحقاقات الخارجية، لا سيما أن المنتخب تنتظره مشاركة مهمة في منافسات غرب آسيا المزمع إقامتها بالعاصمة بغداد مطلع حزيران المقبل، موضحاً أن الملاك التدريبي استفاد كثيراً من مبارياتها في الاطلاع على مستويات اللاعبين، إذ تم تكوين توليفة مميزة ستكون نواة الوطني مستقبلا.