سابالينكا تبلغ ربع نهائي ميامي للتنس

الرياضة 2023/03/29
...

  ميامي: أ ف ب


بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا الدور ربع النهائي من دورة ميامي للألف في كرة المضرب، بعد فوزها على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا حاملة لقب رولان غاروس 2021 في ثالث لقاء بينهما هذا العام، 6 - 3 و 6 - 2. 

بدت سابالينكا في فورمة رائعة أمام كرايتشيكوفا التي سبق أن أنهت في شباط الماضي سلسلة من 13 انتصاراً توالياً لسابالينكا، لكن الأخيرة تغلّبت على كرايتشيكوفا في طريقها إلى نهائي إنديان ويلز

 قبل أسبوعين.

وأنهت المهمة هذه المرة في غضون 65 دقيقة لتضرب موعداً في ربع النهائي مع الرومانية سورانا كيرستيا الفائزة على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 7 - 6 (7 - 3) و6 - 4.

في لقاء آخر أوقفت الإصابة عودة الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة 2019، إلى مستوياتها السابقة بطريقة قاسية عندما تعرضت لإصابة في الكاحل الأيسر في مباراتها أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا.

عندما كانت تحاول إعادة الكرة من إرسال لمنافستها، أصيبت أندرييسكو (31 عالمياً) في الكاحل وانهارت على أرض الملعب وهي تصرخ “لم يسبق أن شعرت بهذا النوع من الألم من قبل» .

بعد تلقِّي العلاج، خرجت باكية على الكرسي المتحرك بعد عناق من منافستها التي بدت متأثرة. تلعب ألكسندروفا تاليا مع مع التشيكية بترا كفيتوفا الفائزة على الروسية فارافار غراتشيفا 7 - 5، 7 - 6 (7 /5).

بدورها بلغت الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة عالمياً الدور ربع النهائي بفوزها على البولندية ماغدا لينيت 6 - 1 و7 - 5، وضربت موعداً مع الروسية أناستاسيا بوتابوفا التي تغلّبت على الصينية كينوين جينغ 6 - 4 و7 - 6 (7 /4).