حسين جاسب يتوّج بذهبية عربية بالفنون القتالية

الرياضة 2023/03/30
...

  بغداد: حيدر كاظم


توّج لاعب نادي الشرطة والمنتخب الوطني بالفنون القتالية حسين جاسب بالوسام الذهبي في بطولة العرب التي استضافتها مدينة جدة السعودية، بعد منافسة مثيرة مع ابطال البلدان المشاركة.

وقال جاسب لـ(الصباح الرياضي): إنه اشترك مؤخراً في بطولة العرب الى جانب العديد من اللاعبين الذين مثلوا مختلف الدول، وكانت نتيجته الفوز بالمركز الاول في وزن (فوق المتوسط) لينال الوسام الذهبي عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أنَّ المشاركة العربية تعد مثالية بالنسبة له، اذ استفاد منها كثيراً في تطوير امكاناته وتعزيز خبرته، من خلال الاحتكاك مع ابطال اللعبة، مشيراً الى ان الميدالية الذهبية تحفزه لمواصلة رحلة التألق على الصعيدين المحلي والخارجي.

وتابع أنَّ هناك محطات وتحديات عديدة تنتظره بالفترة المقبلة محلياً وعربياً وقارياً، مؤكداً اهمية التحضير المناسب لها، بغية تحقيق نتائج مميزة تضاف الى سجله الحافل بالانجازات.

وعن مسيرته الرياضية وانجازاته السابقة بين جاسب أنه مثل العديد من الاندية خلال مشواره منها الأمانة وبلادي والحرية والميناء وحالياً مع الشرطة، منوهاً بانه يعتز كثيراً بحصوله على الوسام الذهبي في بطولة اسيا عام 2015، وذهبية العرب في لبنان 2022، كما تربع على المركز الأول في بطولات العراق لمواسم عدة.

وعن اهم طموحاته في اللعبة ذكر جاسب المولود عام 1996 انه يتطلع للمشاركة في الدورات الاولمبية المقبلة، بهدف تمثيل البلد والمنافسة بقوة من اجل التتويج بميدالية ملونة يدخل بها تاريخ رياضتنا من اوسع ابوابه، لا سيما ان حصيلتنا نحاسية واحدة فقط، عبر تاريخ مشاركاتنا الاولمبية، جاءت عن طريق الرباع الراحل عبد الواحد عزيز في اولمبياد روما 1960.