ووريرز ينعش أمل بلوغ «بلاي أوف»

الرياضة 2023/03/30
...

    لوس انجليس: أ ف ب

أنعش النجم ستيفن كوري آمال فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية “البلاي أوف” عندما قاده إلى استعادة التوازن وقلب الطاولة على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بالفوز عليه 120-109 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل كوري 39 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، وأضاف البديل جوردان بول 21 نقطة وكلاي طومسون 17 نقطة، فصعد فريقهم الى المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى البلاي اوف على حساب مينيسوتا تمبروولفز الذي هزمه في عقر داره 99 - 96.

وحقق ووريرز فوزه الـ40 في 77 مباراة، فيما مني بيليكانز الذي كان براندون إنغرام أفضل مسجل في صفوفه برصيد 26 نقطة، بخسارته الاولى بعد خمس انتصارات متتالية والـ38 في 76 مباراة حتى الآن هذا الموسم، وبقي في المركز الثامن.

وفرط أوكلاهوما سيتي ثاندر في فرصة انتزاع المركز التاسع للمنطقة الغربية من لوس أنجليس ليكرز بخسارته امام ضيفه تشارلوت هورنتس الفاقد الأمل في المنافسة على بطاقات البلاي اوف اول كونه يحتل المركز الرابع عشر قبل الاخير في المنطقة الشرقية 134 - 137.

وواصل ممفيس غريزليز ثاني المنطقة الغربية والضامن لتأهله الى البلاي أوف مع دنفر ناغتس المتصدر، انتصاراته المتتالية ورفعها إلى سبعة عندما تغلب على ضيفه أورلاندو ماجيك 113 - 108.

في المنطقة الشرقية، حقق تورونتو رابتورز فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه ميامي هيت 106 - 92.

ويدين تورونتو رابتورز بفوزه الـ38 في 76 مباراة حتى الان هذا الموسم إلى الكاميروني باسكال سياكام صاحب 26 نقطة وتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف كل من البريطاني النيجيري أوغاغوا أنيونوبي وسكوتي بارنز 22 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة للأخير.

وصعد تورونتو الى المركز التاسع، فيما تراجع ميامي هيت الى المركز السابع بخسارته الـ36 في 76 مباراة بفارق خسارة خلف بروكلين نتس

 السادس.