لجنة الصالات: نعمل بحيادية وقرارات الانضباط مستقلة

الرياضة 2023/04/01
...

 بغداد: أوس عبد الستار


استغرب رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئيّة في الاتحادِ المركزي لكُرةِ القدم الاتهاماتَ التي صدرت من بعض الأنديةِ بحقِّ العاملين في اللجنةِ موضحاً أنها تحتفظ بحقها القانونيّ في الردّ على تلك التجاوزاتِ والاتهامات.

وأكدَ علي عبد الحسين أنَّ اللجنة تعد بمثابة اتحادٍ مُصغرٍ لما تضمه من دورياتٍ بمختلفِ الدرجات، فضلاً عن المنتخباتِ الوطنيّة وإقامة الدورات التدريبيّةِ التي تجريها باستمرارٍ للمدربين العاملين في الأنديةِ المُشاركة في نشاطاتها، وتعملُ بحياديّةٍ ورؤيةٍ مستقبليّةٍ للنُهوض بواقع اللعبة.

وأضافَ، نودُّ أن نوضحَ أنَّ الحكامَ تابعون إلى قسمٍ مرتبطٍ بلجنةِ الحكام المركزيّة، ولا علاقةَ للجنةِ كرةِ الصالات والشاطئيّة بالواجباتِ المكلفين فيها لقيادةِ مبارياتِ الدوري.

 وبيّن، إنَّ قراراتَ لجنة الانضباط  مستقلةٌ، ولا دخلَ للجنته بها، لأن الأولى لها الحريةُ الكاملة في اتخاذ القراراتِ من دون تدخلِ أي طرفٍ في عملها أو الضغط عليها بالنسبة للأمور التي تخصُّ مبارياتَ الدوري، منوها بأنَّ نجاحَ عمل اللجنة يكون من خلال تماسكها وحمايةِ منظومتها وجودةِ علاقاتها مع الأنديةِ التي تنشطُ في دورياتها، ليسير التكاملُ بالعملِ بالاتجاه الذي يخدمُ مِشوارَ هذه اللعبة، مشيراً إلى أنَّ لجنةَ الانضباط شريك رئيس، وقراراتها محترمة.

واختتم عبدالحسين قوله: "إنَّ لجنةَ كرة الصالات قدمت شكوى رسميةً إلى الاتحادِ على الأنديةِ التي اتهمتها بالتلاعب بالنتائج، فضلاً عن التشهيرِ بها في منصاتِ التواصل الاجتماعي".

في سياق متصل تستكمل اليوم السبت منافسات الجولة الـ20 من الدوري، حيث سيلتقي الشرطة ونظيره الظفر، بينما يستضيف بطل الموسم الماضي نفط الوسط فريق المرور، وتستقبل قاعة الشباب لقاء مصافي الوسط وأمانة بغداد.ويلتقي بلدية البصرة والجيش في قاعة البصرة يعقبها مباراة غاز الجنوب مع الحشد في القاعة ذاتها، وسيواجه الشرقية الشباب البصري.