مدرب شاطئية آليات الشرطة ينتقد سوء التنظيم

الرياضة 2023/04/03
...

 بغداد : أوس عبد الستار


عزا مدرب آليات الشرطة للكرة الشاطئية انسحاب فريقه مساء أمس الأول واعتباره خاسراً أمام مصافي الوسط بنتيجة (0 - 5)، ضمن منافسات الجولة الأولى من نهائيات أندية الدوري الممتاز، إلى سوء التنظيم وتعدد الأخطاء التحكيمية أثناء المباراة، فضلاً عن أن لاعب المصافي قام بالتجاوز اللفظي أمام أنظار الجميع .

وقال أحمد كاظم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن الانسحاب من إكمال المواجهة سببه المشادات الكلامية التي جرت أثناء المباراة مع لاعب المصافي الذي تجاوز بالكلام على الجهاز التدريبي بعد نيله البطاقة الحمراء إثر حالة إعثار تعرض لها خلال اللقاء، مما أدى إلى مغادرة الملعب حرصاً على عدم تطور الحالة .

وأضاف أن لجنة كرة الصالات والشاطئية لا تسير بالطريق الصحيح وعملها غير متقن، لا سيما أن رمال أرضية الملعب غير قانونية ولم تكن جاهزة قبيل انطلاق المباراة وتسهم في إصابة اللاعبين، فضلاً عن أن شباك المرمى ومقاعد دكة البدلاء غير مطابقة للمعايير الفنية والقانونية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التنظيم السيئ لا يسهم في تطوير واقع الكرة الشاطئية في العراق .

وأوضح أن فريقه حديث المشاركة في بطولة الدوري ولا يمتلك الخبرة الكافية بالأمور الفنية والإدارية، مؤكداً سعيهم لدعم لجنة كرة الصالات والشاطئية من أجل إكمال عملها بالصورة المثلى والإسهام بإنجاح المسابقة. وأشار إلى أن لاعبينا أصابتهم خيبة أمل بسبب لعب مباريات من دون وجود حافز يسهم في تتويج جهودهم وهو ارتداء قميص المنتخب الوطني والمشاركة في المسابقات الدولية، وهذا الأمر سيخلف عقوبات دولية وقارية لعدم الانخراط في أي مسابقة منذ أكثر من 3 سنوات. واختتم كاظم حديثه بمطالبة لجنة كرة الصالات والشاطئية بتسهيل إجراءات انتقال اللاعبين والموافقة على تحرير عناصر الفرق التي لم تتمكن من التأهل إلى الدوري النهائي والسماح لهم بالتنقل إلى أندية المربع الذهبي من أجل الفائدة الفنية ورفع سقف المنافسة.