قمة مرتقبة بين البيشمركة والصناعات بدوري الأولى

الرياضة 2023/04/04
...

 بغداد:نبيل الزبيدي


تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الـ18 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بقمة مرتقبة بين وصيف المجموعة الأولى الصناعات الكهربائية وملاحقه البيشمركة، ويضيفها ملعب فرمالديي في السليمانيَّة.

ويسعى الطرفان للظفر بنتيجة الفوز لاسيما الصناعات الذي سيحاول استغلال حالة الانتظار بالنسبة للمتصدر أمانة بغداد والتساوي معه برصيد النقاط، حيث يمتلك الأخير 29 نقطة في قمة الترتيب بينما في رصيد الصناعات 26 نقطة، في المقابل يطمح أبناء الشمال إلى عدم تضييع الفرصة والانقضاض على المنافس وحصد النقاط كاملة والتي ستضعه في الوصافة علماً أنه يمتلك 25 نقطة في المركز الثالث.

وفي هذا الصدد قال عضو الهيئة الإدارية لنادي الصناعات الكهربائية سيف النعيمي لـ(الصباح الرياضي): إنَّ مباراة اليوم مهمة لأصحاب الأرض البيشمركة كما هي لنا بسبب فارق النقطة الواحدة الذي يفصل بيننا، مبينا أنَّ الفريق عازم على تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى بغداد بالعلامة الكاملة.

وأضاف، "لقد أهدرنا نقاطاً عدة في بداية مشوارنا حيث حصلنا على ست نقاط من سبع مباريات وأغلبها كانت على أرضنا وبعد معالجة الأخطاء استطعنا العودة إلى سكة الانتصارات والارتقاء للمراكز الأولى، مؤكداً أنَّ هدف الإدارة هو ضمان التأهل إلى مصاف الدوري الممتاز.

وفي ختام حديثه أكد النعيمي أنَّ فرق المقدمة تمتلك حظوظاً متساوية في خطف بطاقتي التأهل حيث يصعب التكهن بنتائج المباريات لاسيما أنَّ قطار الدوري وصل إلى محطاته الأخيرة وأصبح أسلوب الفرق واضحاً لدى المدربين لذلك نتمنى من لاعبينا عدم الوقوع بالأخطاء والتركيز داخل الملعب..

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي أصحاب الأرض سامراء مع ميسان، والبحري مع مصافي الجنوب، والاتصالات يلاعب الدفاع المدني، والحويجة مع الرمادي.