معنيان: مشاركة الأولمبي في بطولة الدوحة مثمرة

الرياضة 2023/04/05
...

  الحلة: محمد عجيل 

اشار معنيان الى اهمية مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة الدوحة الدولية التي اختتمت مؤخرا في قطر إذ سيكون لها مردودات إيجابية بالمستقبل القريب.

وقال المدرب حسن أحمد: إن الاحتكاك مع منتخبات عالمية بنفس الفئة مهم للغاية لغرض صقل موهبة اللاعبين وزيادة خبراتهم الكروية في ظل سعي الملاك التدريبي إلى إيجاد أرضية خصبة لإعداد منتخب أولمبي قادر على تحقيق الإنجاز في الاستحقاقات المقبلة.

وأكد: أن اللاعبين الذين اختارهم راضي شنيشل يمتلكون قدرات فنية عالية وحققوا الإفادة القصوى من خلال هذه البطولة بالشكل الذي يخدم مسيرتهم ناهيك عن الإفادة الكبيرة في زيادة الضبط والالتزام داخل الملعب وخارجه ومنها احترام قرارات الحكام والاستماع إلى توجيهات المدرب وملاكه المساعد.

وأوضح أحمد أن هناك أخطاء لدى اللاعبين لابد من أن تؤشر من أجل تصحيحها في المباريات الرسمية ومن ثم تحقيق الإنجاز.

كما أثنى اللاعب الدولي السابق ليث حسين على المشاركة، مشيرا إلى أن جميع المنتخبات الوطنية العراقية تحتاج في رحلة إعدادها إلى مباريات ودية.

وأرى أن بطولة قطر الدولية قد وفرت جزءا من الفرصة أمام الملاك التدريبي كي يحسن اختياره للاعبين الذين سيشكلون عماد المنتخب الأولمبي مستقبلا.

وقال إن المنتخبات الأولمبية التي نافست العراق ذات مستويات فنية متميزة وبالتالي يمكنها المشاركة في تحقيق الهدف المنشود الذي شكل من أجله المنتخب الأولمبي، وبغض النظر عن نتائج البطولة فإني أرى ضرورة أن لا يغيب العراق عنها مستقبلا وأن تزداد المشاركة على مستوى منتخبات الفئات العمرية، إذ نتذكر أنا وزملائي والجمهور الرياضي والمتابعون كيف أسهمت بطولة فنلندا وهلسنكي والسويد في اختمار المواهب وتقديمهم على طبق من ذهب ومنهم أنا وحبيب جعفر وأحمد راضي وراضي شنيشل الذي يقود المنتخب الأولمبي حاليا.

 وختم ليث حسين قوله إن الكرة العراقية إذا ما سارت على النهج الصحيح في الإعداد واكتشاف المواهب فإن الأمر سيختلف من حيث تشكيلة المنتخب الوطني لاسيما أن هناك استحقاقا قريبا ومهما هو بطولة آسيا التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي.