صالح المالكي: الانتهاء من صيانة ملعب المدينة

الرياضة 2023/04/05
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


أعلن مدير ملعب المدينة الدولي الانتهاء من أعمال الصيانة بعد فترة توقف منافسات المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز.

وقال صالح المالكي لـ(الصباح الرياضي): إنه بعد انتهاء منافسات المرحلة الأولى للدوري الممتاز قررت دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة، المتمثلة بمديرها طالب الموسوي، توقف استضافة المباريات من أجل إعادة تأهيل الملعب والحفاظ على ديمومته.

وأضاف أن أعمال الصيانة شملت إعادة تأهيل المسطح الأخضر ومضخات الماء ومجاري الصرف داخل وخارج الملعب ومعالجة التخسفات وكذلك صيانة الإنارة والأمور اللوجستية الأخرى، مبينا أنه خلال فترات استضافة الأنشطة الرياضية تحدث مشكلات عديدة وتمت معالجتها جميعا بجهود ذاتية من قبل ملاكات الملعب.

وأشار إلى أن القائمين على الملعب هدفهم الحفاظ على هذا الصرح الحضاري الرياضي وتوفير الاحتياجات التي تسهم في معالجة المعرقلات التي تواجهه، مؤكدا أن العمل يجري بجهد ذاتي من خلال العاملين في هذا الملعب.

وفي ختام حديثه كشف المالكي عن أن الملعب فتح أبوابه لتدريبات منتخب الشباب وسط حضور رجال الصحافة والإعلام وشاهد الجميع الجاهزية الجيدة للملعب.

يشار إلى أن ملعب الحبيبية يقع وسط العاصمة بغداد وهو واحد من أهم الملاعب الحديثة بمواصفات دولية، ويتسع لـ 30 ألف متفرج، وقد استخدمت فيه الطريقة المعتمدة في أفضل ملاعب العالم في فرش الملعب والعشب، كونها تعتمد على المزج بين النجيل الطبيعي

 والعشب الاصطناعي.