مسابقة الكأس تربك تحضيرات الليوث للمونديال

الرياضة 2023/04/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أعلن المدير الإداري لمنتخب الشباب لكرة القدم أن قرار إقامة الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس بعد نهاية الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الممتاز أربك تحضيرات ليوث الرافدين للمشاركة المونديالية، بينما ألمح إلى أن المفاوضات بلغت مراحل متقدمة للغاية من أجل تأمين مواجهة تجريبية رابعة للمنتخب خلال معسكره التدريبي الخارجي الذي سيقام في إسبانيا.

وقال نديم كريم في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إن الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة الكابتن عماد محمد كان قد اتفق مسبقا على إقامة مباراة تجريبية أمام الطلبة في العاشر من نيسان الحالي، إلا أن هذا اللقاء بات بحكم الملغى بسبب سحب قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس وقرار لجنة المسابقات إقامة المباريات أثناء تلك الفترة.

وأشار إلى أن بوصلة الجهاز الفني للمنتخب اتجهت صوب الأندية التي غادرت مسابقة الكأس من أدوارها الأولى سعيا لتأمين مواجهتين تجريبيتين أمامها يومي العاشر والخامس عشر من نيسان الحالي، مبينا أن المباراة الأولى ستكون على الأغلب أمام النفط، بينما لم يتحدد المنافس الآخر لغاية الآن.

وأضاف أن تدريبات المنتخب مستمرة يوميا بوتيرة عالية ونسق متصاعد من أجل رفع معدلات الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وزيادة عاملي التفاهم والانسجام قبل الانخراط بالمعسكر الخارجي.

على صعيد متصل كشف كريم عن أن اتحاد كرة القدم مستمر في مفاوضاته من أجل تأمين مباراة تجريبية رابعة لمنتخب الشباب في إطار معسكره الخارجي الذي سيقام في إسبانيا للفترة من الـ 18 من نيسان الحالي ولغاية الثامن من آيار المقبل.

ولفت إلى أن اتحاد اللعبة نجح لغاية الآن بتأمين مباراتين بشكل رسمي، الأولى أمام الدومينيكان في الحادي والعشرين من نيسان الحالي، والثانية أمام البرازيل في الخامس والعشرين منه، وستكون هناك مواجهة ثالثة مؤكدة من المؤمل إقامتها في الثلاثين من الشهر نفسه مع منتخب موريتانيا للشباب الذي سيعسكر أثناء تلك الفترة في إسبانيا أيضا، وفي حال عدم إتمام الاتفاق مع الجانب الموريتاني فإن اللقاء سيتم تعويضه بملاقاة نادي أشبيلية تحت 21 عاما.

وكشف عن أن اتحاد كرة القدم وبتوصية من الجهاز الفني لمنتخب الشباب دخل في مفاوضات جادة مع نظيره الإسباني سعيا لإقامة مباراة تجريبية رابعة بين ليوث الرافدين ومنتخب “لاروخا” الشاب في الثالث من آيار المقبل، على أن تكون تلك المواجهة خاتمة تحضيرات الليوث الخارجية للمونديال قبل العودة إلى بغداد واستكمال منهاج التحضير عبر استضافة منتخبات عالمية أخرى.

وفي ختام حديثه أوضح كريم أن الأمور لا تزال غامضة وغير واضحة لغاية الآن بشأن موعد ومكان إقامة قرعة المونديال بعد القرار الأخير بتأجيل القرعة وسحب التنظيم من إندونيسيا وإسناد المهمة للأرجنتين بدلا

 منها.