إصابة 6 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال

قضايا عربية ودولية 2023/04/05
...

 القدس المحتلة : وكالات


أصيب 6 فلسطينيين في الضفة الغربية، أمس الثلاثاء، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة للاجئين بمدينة بيت لحم، وبلدتي كفر نعمة وبيت لقيا غربي رام الله.

وأسفر اقتحام الجيش الإسرائيلي للمناطق الثلاث في الضفة الغربية عن اعتقال 9 أشخاص، وفق مصادر فلسطينية رسمية وشهود عيان، وتحدثت إذاعة "صوت فلسطين" عن إصابة 3 شبان خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم الدهيشة، وذكرت أن القوة الإسرائيلية داهمت المخيم "لاعتقال نشطاء من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعندما لم تجد بعضهم تم اعتقال أقاربهم"، وقال شهود عيان: إن "جميع الإصابات في منطقة الصدر والفخذ، في حين بلغت حصيلة الاعتقالات 7، بينهم سيدة".

وفي بلدة كفر نعمة غربي رام الله، أصيب 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

من جانب آخر، قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إن إسرائيليين أصيبا أمس الثلاثاء في عملية طعن قرب قاعدة عسكرية في ريشون لتسيون جنوب تل أبيب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المصابين في عملية الطعن قرب قاعدة "تزريفين" جنديان في جيش الاحتلال، وأن أحدهما أصيب بجروح خطيرة، ونشرت مواقع عبرية مقطع فيديو يظهر اعتقال المنفذ المفترض للعملية التي وقعت في مفترق صرفند بريشون لتسيون. 

وتأتي العملية الجديدة في تل أبيب بينما تشهد الضفة الغربية تصعيداً إسرائيلياً مستمراً، لا سيما من خلال العمليات العسكرية التي تستهدف المقاومين الفلسطينيين.

وفي الأسابيع الماضية، قتل وأصيب عديد من الإسرائيليين في عمليات نفذها فلسطينيون في القدس المحتلة والضفة الغربية.