بغداد يتطلع لتعزيز صدارة دوري الأولى الكروي

الرياضة 2023/04/09
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تفتتح، اليوم الأحد، مواجهات الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، إذ سيكون متصدر المجموعة الأولى أمانة بغداد أمام فرصة الابتعاد بالصدارة عندما يستقبل في ملعبه منافسه سامراء، ويملك بغداد في جعبته 29 نقطة بينما يقف الضيف بالمركز الخامس برصيد 22 نقطة.

وسيحاول الصناعات الكهربائية الحفاظ على وصافة هذه المجموعة عندما يلاقي الرمادي في ملعب التاجي، ويملك الأول 27 نقطة بينما يبلغ رصيد الثاني 22 نقطة.

ويأمل البحري العودة من أرض مضيفه ميسان بالعلامة الكاملة، علما أن البحري على مقربة من المتصدر ويحاول افتكاك الوصافة من أمانة بغداد، بينما يبحث أصحاب الدار عن فوز يبعدهم بنسبة كبيرة عن مناطق الهبوط.

وتتواصل الإثارة بالمجموعة الأولى في بقية اللقاءات، إذ يستضيف الدفاع المدني صاحب المركز العاشر القادم من السليمانية فريق البيشمركة الذي يسعى للعودة بالنقاط الثلاث وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه إذ يقف بالترتيب الرابع برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر، وتختتم مباريات هذه الجولة بلقاء مصافي الجنوب والاتصالات في ملعب الفيحاء،  مع الإشارة إلى أن الفريقين يحتلان الترتيبين الثامن والتاسع على التوالي برصيد 20 لكل منهما.

على صعيد متصل قال مدرب أمانة بغداد وسام طالب لـ(الصباح الرياضي): إن جميع الفرق تمتلك الحظوظ في المنافسة بسبب الفارق القليل بالنقاط، لذلك فإن المباريات مهمة لجميع الفرق ومن يستغل الفرص بالشكل الصحيح ويكسب النقاط تتضاعف حظوظه بارتقاء ترتيب الدوري، منوها بأن فريقه جاهز وليست هناك إصابات أو حرمان بصفوفه، ويجب الاستفادة من عامل الأرض للحفاظ على صدارة المجموعة من دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى لتجنب الدخول في دوامة الحسابات المعقدة.