اختبار حاسم لأرسنال أمام ليفربول

الرياضة 2023/04/09
...

  لندن: أ ف ب 

     

 يواجه أرسنال اختباراً قوياً لأوراق اعتماده بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على ليفربول اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين التي تحتدم فيها أيضاً معركة تفادي الهبوط.

وسيتوجّه فريق "المدفعجية" إلى ملعب "أنفيلد" سعياً لتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ بات قاب قوسين من الظفر بلقب الـ"برميرليغ" للمرة الأولى منذ 19 عاماً.

على الورق، لا تبدو المباراة ضد ليفربول المتعثر مهمة معقدة جداً، لكن فريق الألماني يورغن كلوب سيكون صعب المراس على أرضه أكثر منه خارجها، إذ فاز بتسع من مبارياته الـ13 في الدوري على ملعب "أنفيلد" هذا الموسم.

ورأى كلوب إيجابيات في التعادل السلبي أمام تشلسي في منتصف الأسبوع بعد ثلاث هزائم متتالية في كل المسابقات، وأشاد بسلوك لاعبيه.

قال الألماني: "الآن دعونا نواصل العمل. أنفيلد ينتظرنا ونريد أن نلعب. لدينا عشر مباريات أخرى لنلعبها والمباراة التالية هي ضدأرسنال".

وأمام أرسنال الذي لم يفز على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الدوري منذ العام 2012، سلسلة صعبة من المواجهات في نيسان، إذ سيلعب خلال الشهر الحالي ضد مانشستر سيتي وتشلسي.

لكن في حال الفوز على ليفربول، فحتى سيتي الذي يدافع عن لقبه ويتخلف بفارق ثماني نقاط عن أرسنال مع مباراة مؤجلة، سيبدأ في فقدان الثقة بقدرته على اللحاق 

بمنافسه.