بروكلين سادس المتأهلين لـ {بلاي أوف}

الرياضة 2023/04/09
...

 لوس أنجليس: أ ف ب 

    

باتت مواجهات الأدوار الإقصائية في المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه" شبه معلومة، مع تأهل بروكلين نتس إثر حلوله سادساً، بينما أقصي دالاس مافريكس مبكراً من المنطقة الغربية التي تشهد صراعاً ضارياً على التأهل.

كان نتس بحاجة للفوز في مباراته لضمان بطاقة التأهل المباشرة إلى الـ"بلاي أوف"، أو خسارة مطارده ميامي هيت، فتحقق مراده على الجبهتين.

بقيادة ميكال بريدجز (22 نقطة)، تفوّق بروكلين بسهولة على أورلاندو ماجيك (101 - 84)، ليضمن المركز السادس في الشرقية، حيث سيلاقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وعملاقه الكاميروني جويل إمبيد (3) في سلسلة معقدة ضمن الدور الأول.

أما ميامي الذي سافر من دون أساسييه إلى واشنطن، على غرار جيمي باتلر وتايلر هيرو، فقد خسر أمام ويزاردز 108 - 114  برغم 30 نقطة للبديل فيكتور أولاديبو.

وضمن هيت المركز السابع وخوض الملحق أمام أتلانتا هوكس الثامن، برغم خسارة الأخير أمام فيلادلفيا 131 - 136 بعد التمديد، والفائز بينهما سيلاقي بوسطن سلتيكس وصيف المنطقة في الدور الأول من البلاي أوف.

وفي مباراة ثانية من الملحق يتأهل عنها الفائز لمواجهة الخاسر من مباراة ميامي وأتلانتا، سيلتقي تورونتو رابتورز التاسع مع شيكاغو بولز العاشر، والفريق الذي يحسم في نهاية المطاف المركز الثامن، يلاقي متصدر الشرقية ميلووكي باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

ونجح تورونتو بالتغلب على بوسطن 121 - 102 الغائب عنه جايلن براون لإصابته بقطع في يده اليمنى إثر حادث منزلي. وسيكون براون جاهزا لخوض مباريات البلاي أوف التي تنطلق بعد ثمانية أيام.

أما المواجهة الأخيرة في المنطقة الشرقية، والمعلومة منذ أيام، فتجمع كليفلاند كافالييرز الرابع مع نيويورك نيكس الخامس.

وتتبارز في الملحق (بلاي إن) الأندية بين المركزين السابع والعاشر لكل منطقة، من أجل حجز بطاقتي تأهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

وفي المنطقة الغربية، أنهى دالاس مافريكس الذي يعجّ بالنجوم موسمه بطريقة مخزية، عندما خسر أمام شيكاغو بولز 112 - 115 ، وودّع باكراً من الدور المنتظم.

وكان أوكلاهوما سيتي العاشر المستفيد من توديع دالاس، بضمانه الملحق حيث قد سيواجه مينيسوتا تمبروولفز التاسع.

واحتفظ لوس أنجليس ليكرز ونيوأورليانز بيليكانز بالمركزين السابع والثامن (42 - 39) مع أمل ضئيل بتخطي غولدن ستايت ووريرز الخامس ولوس أنجليس كليبرز السادس.

واستفاد ليكرز من غياب كيفن دورانت وديفن بوكر في صفوف فينيكس صنز، وخرج فائزاً 121 - 107، بينما اكتفى نجمه المخضرم ليبرون جيمس بتسجيل

16 نقطة.