العراق رئيساً للجنة التنظيمية لمنظمة العمل العربي

الثانية والثالثة 2019/04/17
...

بغداد / الصباح
 
 
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، أمس  الثلاثاء، عن حصول العراق على رئاسة وعضوية اللجنة التنظيمية لمؤتمر العمل العربي، الذي انطلقت اعماله بدورته الـ46 ويستمر حتى 21 من الشهر الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.
وذكر بيان للوزارة، تلقته «الصباح»، أن «العراق حصل على رئاسة وعضوية اللجنة التنظيمية، ممثلة بمدير عام دائرة التخطيط والدراسات في وزارة العمل، فضلا عن عضوية لجنة صياغة القرارات ضمن اللجان الأساسية لمؤتمر العمل العربي».
واضاف البيان «كما حصل العراق على عضوية عدد من اللجان في المؤتمر منها فنية واخرى خاصة بلجنة تطبيق المعايير والاتفاقيات والتوصيات ولجنة تكنولوجيا المعلومات لذوي الاعاقة، وكذلك اللجنة المالية وما يخص تعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل وعلاقات العمل ولجنة علاقات العمل والتنمية المستدامة بما يوافق احتياجات سوق العمل ويواكب التطور التكنولوجي والمعرفي».
وتابع، ان «المؤتمر بحث عددا من المواضيع المهمة وعلى رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي وعنوانه (علاقات العمل ومتطلبات التنمية المستدامة)، بالاضافة الى استعراض بندين فنيين، الأول عن تعزيز دور الاقتصاد الأزرق لدعم فرص التشغيل، أما الثاني فكان عن دور التكنولوجيا الحديثة في إدماج الأشخاص من ذوي الإعاقة في سوق العمل».