نادال ينسحب من برشلونة.. وديوكوفيتش يودِّع مونت كارلو

الرياضة 2023/04/15
...

 موناكو: أ ف ب


أعلن الإسباني رافايل نادال انسحابه من دورة برشلونة الإسبانيَّة الدولية في كرة المضرب المقررة بعد غد الاثنين، في الوقت الذي ودع فيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطولة مونت كارلو من الثمن النهائي.

وجاء إعلان انسحاب الماتادور الإسباني لعدم تعافيه من إصابة في الورك تعرَّض لها في كانون الثاني الماضي خلال مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وقال نادال البالغ من العمر 35 عاماً والمصنف الخامس عشر عالمياً والذي اضطر إلى الانسحاب من دورات إنديان ويلز وميامي الأميركية الشهر الماضي ومونتي كارلو لماسترز الألف المقامة حالياً، حيث كان يأمل في العودة إلى اللعب، في تغريدة على تويتر: "لا أشعر بأنني مستعد للعب وسأواصل تحضيراتي للعودة إلى المنافسة".

وفي سياق آخر عكَّر الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف السادس عشر عودة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول إلى الملاعب بعد غيابه القسري عن دورتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين الشهر الماضي بسبب عدم تلقيه لقاح كوفيد- 19 وأطاح به من ثمن نهائي دورة مونتي كارلو للألف نقطة لكرة المضرب عندما تغلب عليه 4 - 6 و7 - 5 و6 - 4.

واحتاج موزيتي إلى ساعتين و54 دقيقة لتحقيق فوزه الأول على ديوكوفيتش في أربع مواجهات جمعت بينهما وحرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الثالث في الدورة بعد عامي 2013 و2015.

وواصل الصربي البالغ من العمر 35 عاماً وصاحب 38 لقباً قياسياً في ماسترز الألف نقطة خيبته في مونتي كارلو حيث فشل في بلوغ الربع النهائي منذ تتويجه باللقب عام 2015.