مدرب صالات الشرقية: تراجع النتائج سببه هجرة اللاعبين

الرياضة 2023/04/17
...

  الكوت: جاسم العزاوي


عزا مدرب فريق الشرقية لكرة الصالات تراجع النتائج إلى هجرة اللاعبين وشح التمويل إضافة إلى الأخطاء التحكيمية التي تكاد تكون موجودة في كل جولة.

وقال مظفر العلاق في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن فريقه كان سيكون بوضع أفضل ومنافسا كبيرا لولا ابتعاد أغلب لاعبيه الأساسيين الذين مثلوه في المواسم السابقة والذين يمتلكون مؤهلات فنية عالية بعد انتقالهم إلى أندية أخرى بسبب قلة الحوافز وتواضع الدعم المادي من قبل المسؤولين وعدم تأمين الرواتب إلى جانب تعرض الفريق لعدة أخطاء تحكيمية خلال أكثر من مباراة، لذلك عانينا كثيراً وتراجعت نتائجنا هذا الموسم الذي نحاول فيه أن نعيد التوازن ونحقق نتائج تضمن لنا البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

وأشار إلى أن نادي الشرقية بكرة الصالات سبق أن حقق نتائج كبيرة خلال الموسم الماضي وتغلب على أندية عريقة باللعبة إلا أن هذا الموسم شهد انخفاض مستوى الأداء العام وتراجعت النتائج لأن أغلب لاعبينا من الشباب وهم بحاجة إلى تعلم خبرات كثيرة تساعدهم على خوض غمار منافسة قوية ويكاد يكون نادينا الوحيد بين الأندية المشاركة في الدوري الممتاز الذي شهد هجرة عدد كبير من عناصره الأساسية إلى الأندية الأخرى.

 ولفت العلاق إلى أنه لولا انتقال أبرز اللاعبين لكان فريقنا منافساً كبيراً على المراكز المتقدمة، وأنه يأمل أن تكون هناك التفاتة ورعاية أفضل لممثل المحافظة في الدوري الممتاز بكرة الصالات من قبل المسؤولين لاسيما أن النادي يعد واجهة طيبة لرياضة المحافظة  في ظل عدم وجود ناد آخر يمثل واسط في دوري الممتاز بكرة القدم أو بكرة الصالات.

وتابع: من الإنصاف أن نشيد بدور رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم في المحافظة عبد الكريم اسكندر الذي سخر لنا الوقت وذلل الصعاب والمعوقات التي تعترض عملنا لأجل الظهور المشرف في الدوري الممتاز، منوها بأن أبرز اللاعبين المغادرين هم حسين صبري الذي انتقل إلى نفط الوسط ومصطفى أسعد ومنذر صباح إلى أمانة بغداد وحسين أحمد وعلي محمد وعلي صبري ومسلم حسين إلى نادي المرور.

 واختتم مدرب الشرقية حديثه  قائلاً: سنبذل الجهود لأجل أن يظهر فريقنا بمستوى جيد ومشجع خلال المباريات المتبقية لنا لهذا الموسم وبكل تأكيد سيكون نادينا  بصورة أفضل خلال الموسم المقبل.