اليوم.. 3 لقاءات في دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2023/04/18
...

 بغداد: حيدر كاظم 


تقام اليوم الثلاثاء 3 لقاءات ضمن منافسات الجولة 24 من دوري الكرة الممتاز، إذ يلتقي النجف أمام زاخو في ملعب الأول.

ويطمح غزلان البادية إلى مواصلة صحوته عقب الفوز في الجولة السابقة على الصناعة بهدف نظيف، من أجل التقدم في سلم الترتيب، بينما يتطلع أبناء الخابور لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم بتصحيح مسار الفريق الذي تعرض لخسارة أمام نوروز في آخر اختبار له.

وغاب الفوز عن زاخو في المباريات الثلاث السابقة، ولذلك فإنه يأمل أن تكون مواجهة اليوم الفرصة المناسبة لاستعادة نغمة الانتصارات.

ويحتل النجف المرتبة التاسعة برصيد (33 نقطة)، في حين يمتلك زاخو صاحب المركز الخامس عشر (26 نقطة). وفي مباراة ثانية يحل الكرخ ضيفاً على نادي كربلاء سعياً منه لمواصلة رحلة النجاحات تحت قيادة مدربه أحمد عبد الجبار، نحو نيل مرتبة جيدة تليق به.

ويقدم الكناري مستويات مميزة في الموسم الحالي، إذ نجح في اجتياز ثمن نهائي مسابقة الكأس على حساب أمانة بغداد بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، بينما يتواجد في المركز الثامن لدورينا برصيد (33 نقطة). وعلى الجانب الآخر يبحث كربلاء عن فوزه الثاني توالياً، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود.

ويقف العميد بالمركز الرابع عشر وله (27 نقطة).

بدوره يرفع النفط شعار الانتصار في مباراته أمام الديوانية، بغية الابتعاد عن صراع الهبوط للدرجة الأدنى، في حين يرنو الأحمر الديواني إلى تحقيق نتيجة جيدة، تكون حافزاً له للهروب من القاع.